الخصاونة يفتتح مشروع توسعة مركز سميح دروزة للأورام في البشير

16 أكتوبر 2022
الخصاونة يفتتح مشروع توسعة مركز سميح دروزة للأورام في البشير

وطنا اليوم:افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الاحد مشروع توسعة مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير، الذي أنجزته جمعيَّة “همَّتنا” الخيريَّة بالتَّعاون مع وزارة الصحَّة.
ويشمل مشروع التَّوسعة إنشاء قاعتين للعلاج الكيماوي، وثلاث عيادات خارجيَّة ومرافق إداريَّة وخدميَّة، وقاعة استقبال للمرضى، وعيادة فحص قبل الدُّخول، بمساحة إجماليَّة تصل إلى 650 متراً مربَّعاً وبكلفة نصف مليون دينار أردني.
ويوفِّر المشروع عناية متكاملة لمرضى السَّرطان في مستشفى البشير، من حيث خدمة العناية اليوميَّة، وإعطاء العلاج الكيماوي، وخدمات العيادات الخارجيَّة؛ ما يزيد القدرة الاستيعابيَّة لمركز سميح دروزة للأورام، ويخدم أعداداً أكبر من مرضى السَّرطان ويلبي حاجاتهم العلاجيَّة.
وبإنجاز مشروع التَّوسعة يصل مجموع عدد الأَسِرَّة في مركز سميح دروزة للأورام إلى 46 سريراً، تشمل أسِرَّة الحالات المُدخَلة وأسِرَّة العلاج الكيماوي اليومي.
وتمَّ البدء بتشغيل مركز سميح دروزة للأورام نهاية عام 2021م ضمن اتفاقيَّة تعاون بين وزارة الصحة ومركز الحسين للسَّرطان، وباشر بتقديم خدمات متطوِّرة لمرضى السَّرطان ورعايتهم في مستشفى البشير