بنك القاهرة عمان

ملكة بريطانيا تعرض أحد منازلها للإيجار على منصة Airbnb للعطلات

8 سبتمبر 2022
ملكة بريطانيا تعرض أحد منازلها للإيجار على منصة Airbnb للعطلات

وطنا اليوم:أدرج Airbnb لتأجير الغرف ومساحات السكن منزلا تملكه ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، للإيجار لقضاء العطلات.
والمنزل المعروض يتكون من أربع غرف للنوم ويقع ضمن مقاطعة ساندرينحهام التي تملكها الملكة (ملكية خاصة) وتمتد على مساحة نحو 10 آلاف هكتار في ريف نورفولك، شمال شرق إنكلترا.
ويمكن أن يؤوي المنزل الذي يحمل اسم “جاردن هاوس” ثمانية أشخاص، وهو مطروح للإيجار لقضاء العطلات بكلفة تتراوح بين 237 و354 جنيها إسترلينيا لليلة الواحدة.
وشهد المنزل إقبالا كبيرا، فبعد ساعات من طرح الإعلان لم تعد هناك إمكانية للحصول على حجز خلال عامين تقريبا.
وكان المنزل يشغله كبير البستانيين لدى الملكة، وهو محاط بحدائق المقاطعة التي تملكها الملكة، إضافة إلى حديقته الخاصة، ويقع على مقربة من المنزل الخاص للملكة الذي يحمل اسم “ساندرينحهام هاوس”، كما أنه قريب من شواطئ شمال نورفولك والمساحات الخضراء الطبيعية. لكن لن يتم تأجيره عندما تكون الملكة في منزلها.
ويتكون المنزل من طابقين، ويضم بين أثاثه قطعا من المجموعة الملكية التي سبق أن استخدمت من أعضاء العائلة الملكية.
كما يقع ضمن المقاطعة الخاصة بالملكة وعلى مقربة من المنزل المطروح للإيجار؛ معرض ساندرينحهام ومتحف المواصلات الذي يستضيف أول سيارة تم اقتناؤها من عضو في العائلة المالكة.
ويشار إلى أن مقاطعة أخرى تملكها الملكة، وهي بالمورال في أسكتلندا، تضم أيضا منازل للإيجار وبكلفة تتراوح بين 555 و1620 جنيها إسترلينيا للأسبوع الواحد.
والملكة تملك هذين الموقعين ملكية خاصة، أما باقي العقارات والقصور والقلاع التي تتنقل بينها أو يتم استثمارها (تقدر قيمتها بنحو 16 مليار جنيه إسترليني) فهي تتبع التاج الملكي ولا تستطيع الملكة التصرف بها أو توريثها، حيث تتولى إدارتها هيئة خاصة تنشر سنويا كشفا بقيمة هذه الأملاك وعائداتها.
وتحصل الملكة على نسبة محددة من عائدات أملاك التاج (15 في المئة من العائدات) لتغطية الأنشطة الرسمية لها ولباقي أفراد العائلة الملكية، علما أنها لا تتلقى أموالا من دافعي الضرائب