النجار: الكاتب الزعبي لم يرد على دعوة وزارة الثقافة

7 سبتمبر 2022
النجار: الكاتب الزعبي لم يرد على دعوة وزارة الثقافة

وطنا اليوم:بعد نشر تقارير اليوم الأربعاء أن وزيرة الثقافة هيفاء النجار طلبت من الهيئة الإدارية للاتحاد شطْب مشاركة الكاتب أحمد حسن الزعبي في ندوة ينظّمها معرض عمان الدولي_للكتاب في التاسع من الشهر الجاري بعنوان “أثر الأدب الساخر في توعية المجتمع” ، لأسباب تتعلّق بمواقفه السياسية المعارضة، وتمّت الموافقة على طلبها، كما أوضح الناشر أكرم سلامة؛ عضو اللجنة الثقافية .
أكد الكاتب الزعبي ، أنه تم التواصل معه من قبل المنظمين للندوة قبل شهر ، وأعطى موافقته للمشاركة في الندوة وعلى ذلك تم نشر الاعلان عن الندوة بتاريخ 9 / ايلول وبمشاركة اربعة كتاب ساخرين .
في الإعلان الأول حول الفعالية كان اسم الكاتب أحمد حسن الزعبي من ضمن المشاركين الأربعة في الندوة الساخرة يوم بعد غد الجمعة ، إلى جانب الكتاب يوسف غيشان وكامل النصيرات وعبدالمجيد المجالي .
ولكن بعد ذلك تم تعديل الإعلان ليتم شطب اسم الكاتب الزعبي من بين المشاركين في الندوة :
الى ذلك قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في تصريح مقتضب :أن سبب شطب اسم الكاتب احمد حسن الزعبي هو أنه لم يرد على دعوة الوزارة للمشاركة بالندوة.
الى ذلك اعتذر الكاتبان الساخران كامل النصريات وعبد المجيد المجالي ، عن المشاركة في الندوة الساخرة التي ستقام على هامش فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب يوم بعد غد الجمعة التاسع من أيلول .
وقال الكاتب عبدالمجيد المجالي، أنه لن يشارك في الندوة وأضاف أن عدم وجود اسم الزميل أحمد حسن الزعبي في البوستر الجديد كان أحد الأسباب التي دفعته للاعتذار عن المشاركة في الندوة .
أما الكاتب كامل النصيرات ، فقد كتب عبر صفحته الشخصية في الفسيبوك أنه يعتذر عن المشاركة في الندوة بسبب التدخل المباشر من وزيرة الثقافة وشطبها اسم الكاتب احمد حسن الزعبي من قائمة المشاركين.