السماح لحاملي بطاقة حضور المونديال بالدخول للأردن

6 سبتمبر 2022
السماح لحاملي بطاقة حضور المونديال بالدخول للأردن

قال الناطق باسم وزارة الداخلية طارق المجالي، الاثنين، إن وزير الداخلية قرر في شهر نيسان/أبريل من العام الحالي اعتماد بطاقة حضور مباريات كأس العالم لغايات منح تأشيرات ولعدة سفرات دون الحاجة إلى موافقات مسبقة لجميع الجنسيات دون استثناء بالدخول إلى الأردن.


وأضافأن ” القرار صدر على إطلاقه ولن يكون هناك استثناء لأي جنسية وكل من يحمل بطاقة حضور كأس العالم أو البطاقة الرسمية الصادرة للفرق المشاركة عن الفيفا سيسمح له بدخول الأردن مباشرة بتأشيرة من المعبر الحدودي عبر المطار مباشرة لدخول أراضي المملكة، ولن تكون هناك أي جنسية مستثناة، وذلك وفق تصريح للمملكة.

“هناك استعدادات في وزارة الداخلية من خلال الأجهزة التنفيذية لاستقبال ضيوف المملكة والسياح والتنسيق لتأمين كافة الخدمات التي يتطلبها السائح بما يعكس صورة حضارية وإيجابية عن إمكانيات الأردن وما يزخر به من مواقع سياحية ودينية وأثرية”، وفق المجالي.

وأكّد المجالي أن “هذا القرار يهدف بشكل مباشر إلى تسهيل الإجراءات وتبسيطها بما يضمن دخول وانتقال المشجعين المشاركين في حضور مباريات كأس العالم وكذلك الفرق الرياضية من وإلى المملكة”.

وأشار إلى أن “كل ذلك بالمحصلة سيصب في قطاع السياحة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني واستقطاب هذه الجماهير التي ستحضر هذا التجمع العالمي الذي سيكون في قطر خلال شهر 11 العام الحالي”.