الأشغال تنفي تأجيل أو وقف العمل بمشروع إعادة تأهيل العارضة

4 سبتمبر 2022
الأشغال تنفي تأجيل أو وقف العمل بمشروع إعادة تأهيل العارضة

وطنا اليوم – نفت وزارة الأشغال العامة والإسكان ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وقف اعمال مشروع إعادة تأهيل طريق العارضة.
وأكدت الوزارة، أنه تم البدء بالأعمال في المشروع صباح أمس السبت، ولم يتم إيقاف الأعمال فيه أو تأجيلها.
وقالت الوزارة في بيان صحفي مساء اليوم الأحد، إن مشروع العارضة من المشاريع المهمة والتي بذلت الحكومة الأردنية جهود كثيرة في سبيل تأمين المخصصات المالية اللازمة لبدء تنفيذه.
وأضافت الوزارة انه تم تكليف شركة صينية لتسهيل سبل التعاون والتواصل لتذليل أي عقبات قد تواجه المشروع والتنسيق بين حكومة البلدين لسرعة استكمال إجراءات تمويل وتنفيذ الطريق.
وأشادت بالجهود التي يبذلها الشركاء في الجهات الحكومية كافة؛ لضمان حل أي عائق يوجه سير الاعمال في المشروع، بما يسهم في استكمال الاعمال في المشروع بالمدد الزمنية المتوقعة وحل أي عائق يوجه سير الاعمال فيه، لما للمشروع من أهمية تنموية.
يذكر أن مشروع تنفيذ طريق السلط – العارضة، ممول بمنحة كريمة من جمهورية الصين الشعبية وبتمويل جزئي من الخزينة، فيما سيتم تنفيذه من خلال ائتلاف بين شركة صينية تعد من الشركات الرائدة والمصنفة عالمياً في تنفيذ مثل هذا النوع من المشاريع وشركة أردنية من الشركات المصنفة درجة أولى في تنفيذ مشاريع الطرق والتي قامت بتنفيذ العديد من الطرق الرئيسية في المملكة.