بنك القاهرة عمان

لماذا اختار منفذو عملية الاغوار يوم الاحد ؟

4 سبتمبر 2022
لماذا اختار منفذو عملية الاغوار يوم الاحد ؟

 

وطنا اليوم – قالت قناة “كان” العبرية: “منفذو عملية الأغوار هم رجلٌ وابنه وابن أخيه، والرجل انسحب من المكان ولا يزال حراً، وأحد المنفذين يحمل الهوية الإسرائيلية ويسكن في بلدة جديدة المكر بالداخل المحتل”.

واضافت القناة العبرية بان “منفذو عملية الأغوار خططوا لها جيداً، واختاروا يوم الأحد الذي يعود به الجنود نحو المعسكرات بعد قضاء عطلة نهاية الأسبوع”.

وقالت الصحيفة العبرية، إن السيارة التي نفذ بها المقاومون العملية تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية عن مسؤول بالمنظومة الأمنية لدى الاحتلال، تفاصيل عملية إطلاق النار التي استهدفت حافلة تقل جنودا من وحدة “كفير” بجيش الاحتلال، قائلة: قامت سيارة المقاومين بتجاوز حافلة الجنود وخلال ذلك قام أحد المقاومين بإلقاء مواد مشتعلة تجاه جانب الحافلة الأيسر وأمامها.

وأضافت “معاريف” نقلاً عن المسؤول بأن المقاومين قاموا بعد ذلك بإطلاق النار تجاه الواجهة الأمامية لحافلة الجنود وأصابوا سائقها، وقام أحد الضباط بالحافلة بالسيطرة على مقود الحافلة ومنع تدهورها.

وبحسب الصحيفة، فإن الشبان انسحبوا لمسافة ٢ كم، وتوجهوا بعدها يساراً نحو طريق ترابية، واشتعلت النيران بالسيارة التي كانوا بداخلها، فقفز منها مقاومان، ثم بعدها بعشرات الأمتار قفز منها سائق السيارة الذي تبحث عنه قوات الاحتلال حتى هذه اللحظة.