بنك القاهرة عمان

ترمب يرد على بايدن ويصفه بأنه عدو الدولة

4 سبتمبر 2022
ترمب يرد على بايدن ويصفه بأنه عدو الدولة

وطنا اليوم:رد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب السبت على جو بايدن الذي صوره على أنه تهديد للديموقراطية، واصفا بدوره الرئيس الديموقراطي بأنه “عدو الدولة”.
وندد الملياردير الجمهوري في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا تمهيدا لانتخابات التجديد النصفي، بعملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) في دارته بمارالاغو بفلوريدا في 8 آب/أغسطس، معتبرا أن هذا التحقيق يشكل “المثال الصارخ على التهديدات الحقيقية التي تؤثر في حرية الأميركيين” وواحدا “من أكثر الانتهاكات المروعة للسلطة من جانب أي إدارة في التاريخ الأمريكي”.
وحضر ترمب الى ويلكس بار البلدة الصغيرة الواقعة بالقرب من سكرانتون، مسقط رأس بايدن، من أجل دعم مرشحين جمهوريين في انتخابات التجديد النصفي المقبلة في 8 تشرين الثاني/نوفمبر ولا سيما محمد أوز الطبيب الذي أصبح نجما على الشاشة الصغيرة.
لكن في ولاية بنسلفانيا التي ستكون أساسية في معركة السيطرة على مجلسي الكونغرس، كان بايدن قد سبق ترمب هذا الأسبوع وهاجمه بشراسة نادرة، متهما الرئيس الجمهوري السابق والجمهوريين الذين يتبنون عقيدته “لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”، بأنهم يمثلون “تطرفا يهدد أسس جمهوريتنا”.
وفي فيلادلفيا مهد الولايات المتحدة دعا بايدن إلى إنقاذ “روح أميركا”، منتقدا بشدة من قال إنهم “لا يحترمون الدستور” و”لا يؤمنون بسيادة القانون” و”لا يعترفون بإرادة الشعب”.
ورد عليه ترمب بالقول “إنه هو (بايدن) عدو الدولة”، مستنكرا “خطابا هو الأكثر شراسة وبغضا وانقساما الذي يلقيه رئيس أميركي”، ومشددا على أن خطاب بايدن “كان مجرد كراهية وغضب”