خرق جديد… مهاجمون رقميّون حصلوا على بعض المعلومات الشخصيّة لمستخدمي أجهزة “سامسونغ”

3 سبتمبر 2022
خرق جديد… مهاجمون رقميّون حصلوا على بعض المعلومات الشخصيّة لمستخدمي أجهزة “سامسونغ”

 

وطنا اليوم –  مهاجمين رقميّين حصلوا على بعض المعلومات الشخصيّة لمستخدمي أجهزتها، وهي الحادثة الثانية في الامن السيبرانب التي تواجهها الشركة بعد قيام المتسللين بوضع أيديهم على شفرة مصدر “أجهزة” “غالاكسي” في وقت سابق من هذا العام.

وقالت الشركة إنّه لم يتم الوصول إلى أرقام الضمان الاجتماعي ولا أرقام بطاقات الائتمان الخاصّة بالعملاء. ومع ذلك، فإن الحدث قد يكون أثّر على معلومات مثل الاسم والاتصال والمعلومات الديموغرافية وتاريخ الميلاد ومعلومات تسجيل المنتج.

 

ولم يُكشف عن عدد الأشخاص الذين قد يكونون متضرّرين، بل تقوم الشركة بإخطار بعض العملاء .

وأفادت “سامسونغ” بأنّ شخصاً ما حصل على وصول غير مصرّح به إلى أنظمتها في أواخر تموز، وقد اكتشفت الأمر في أوائل آب، وأشارت إلى أنّ أجهزة المستهلك لم تتأثر رغم حصول المخترقين على البيانات. وأكّدت أنّها اتخذت خطوات لتأمين أنظمتها وأنها اعتمدت على شركة أمن إلكتروني تابعة لطرف ثالث.

واقترحت عملاقة التكنولوجية أن يتوخى الأشخاص الحذر إذا تلقوا رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها ومراجعة حساباتهم بحثاً عن علامات النشاط المشبوه. وقالت: “نحن ملتزمون بحماية أمن وخصوصية عملائنا. وسنواصل العمل بجد لتطوير وتنفيذ خطوات تالية فورية وطويلة المدى لزيادة تعزيز الأمان عبر أنظمتنا”.