وحدة خاصة لمتابعة المشاريع الاستثمارية الكبرى في أمانة عمان

1 سبتمبر 2022
وحدة خاصة لمتابعة المشاريع الاستثمارية الكبرى في أمانة عمان

وطنا اليوم:كشف المدير التنفيذي للتراخيص في أمانة عمان الكبرى م. زياد أبو عرابي عن توجه الأمانة لإنشاء وحدة خاصة لمتابعة المشاريع الاستثمارية الكبرى داخل حدود أمانة عمان عن طريق مسار خاص، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات الخاصة بالاستثمار.
وبين أبو عرابي اليوم، أن أمين عمان يوسف الشواربة ومدير المدينة أحمد الملكاوي أوعزا بتشكيل فريق خاص وفق معايير محددة، بحيث يتمتع بالسرعة والكفاءة العالية، لمتابعة ودراسة هذه المشاريع خلال فترات قصيرة جدا.
وأشار أبو عرابي إلى فتح نافذة جديدة مخصصة للمستثمرين ضمن موقع نافذة أمانة عمان، معنيّة بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة والحصول على الموافقات اللازمة المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية الكبرى، وذلك تسهيلا للإجراءات ودعما للاستثمار.

قانون البيئة الاستثمارية
وفي ضوء التوجهات الحكومية بدعم الاستثمار خلال المرحلة المقبلة والحد من الإجراءات التي تعيق ممارسة الأعمال والأنشطة الاقتصادية، فقد طرحت الحكومة قانون البيئة الاستثمارية وأعطته صفة الاستعجال، حيث أقره مجلس النواب في جلسته يوم 30 آب الماضي، بهدف تعزيز التنافسية للاقتصاد الوطني وجذب الاستثمار، وتطوير التشريعات المرتبطة بتنظيم بيئة الاستثمار، إلى جانب القضاء على البيروقراطية في الإجراءات، والتي يعاني منها العديد من المستثمرين في بعض المؤسسات الحكومية