الاحتلال : تمديد ساعات العمل على المعابر بين الضفة والأردن

31 أغسطس 2022
الاحتلال : تمديد ساعات العمل على المعابر بين الضفة والأردن

وطنا اليوم:ذكرت صحيفة يديعت أحرونوت، اليوم الأربعاء، أن سلطة المطارات الاسرائيلية قررت تمديد ساعات العمل في المعابر على نهر الاردن.
الى ذلك أكد وزير النقل المهندس وجيه عزايزة تسخير الأردن كل إمكاناته لتسهيل سفر الأشقاء الفلسطينيين وضمان راحتهم في حلهم وترحالهم.
وقال، خلال اجتماع وزاري عقد اليوم الأربعاء، بحضور وزير الداخلية مازن الفراية مع وزير النقل والمواصلات الفلسطيني عاصم سالم، وعقد لبحث تسهيل إجراءات سفر الفلسطينيين عبر المعابر المختلفة، إن الأردن حريص على تسهيل إجراءات سفر الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين ومطار الملكة علياء الدولي.
وكشف عزايزة عن مساع حكومية للإسراع بطرح عطاء قريب لتطوير المقر الدائم لجسر الملك حسين بقيمة 150 مليون دينار أردني، بهدف تسهيل حركة السفر وتبديد المعيقات.
وأكد عزايزة موقف الأردن الثابت والواضح من مطار تمناع، موضحا أن المملكة قدمت اعتراضا رسميا على تشغيله لدى منظمة الطيران الدولية الإيكاو عام 2019، واسفر عن إلغاء الرحلات الجوية الدولية من المطار.
وزير الداخلية مازن الفراية قال من جانبه إن الحكومة بدأت قبل أيام إجراء تحسينات على عملية السفر من خلال جسر الملك حسين مثل زيادة الكوادر العاملة على الجسر وتسهيل بعض الإجراءات الإدارية داخل المعبر.
وأوضح أن الاجتماع بحث عدد من الإجراءات المتعلقة بالسفر عبر جسر الملك حسين وما يتبعها من إجراءات الأمتعة والمسافرين داخل الجسر، ومغادرة المسافرين المعبر إلى العاصمة عمان، مؤكدا استمرار المملكة في تطوير إجراءات البنية التحتية على الجسر.