أضرب والريح تصيح .. وزيران لبنانيان يرشقان إسرائيل بالحجارة

31 أغسطس 2022
أضرب والريح تصيح .. وزيران لبنانيان يرشقان إسرائيل بالحجارة

وطنا اليوم:خلال زيارة للوزراء إلى منطقة جنوب لبنان، أظهرت صور ومقاطع فيديو قيام وزير الطاقة والمياه وليد فياض ووزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار برشق حجارة على الأراضي الإسرائيلية عند أطراف بلدة حولا الحدودية.
وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن الزيارة أتت تحت عنوان “كلنا للجنوب” “بهدف تسليط الضوء على روعة وغنى هذا الجزء” من لبنان، و”لإشعار أهله، لا سيما القاطنين فيه، بأنهم في صلب اهتمامات الحكومة اللبنانية، على أن تشمل الجولة بلدات: الناقورة، رميش، العديسة، وادي الحجير، موقع مليتا وجبل صافي”، وفق ما أعلن وزير الثقافة محمد المرتضى الذي دعا الوزراء للقيام بهذه الزيارة.
وظهر في فيديو الجولة الوزارية، هكتور حجار، وزير الشؤون الاجتماعية، وهو يرمي الحجارة أولا ويقول “أضرب والريح تصيح” وهو أحد أناشيد حزب الله اللبناني الموجهة إلى الأمين العام للحزب، حسن نصرالله، وبعده يقوم وليد فياض، وزير الطاقة برمي الحجارة بالاتجاه نفسه.
وانهالت التعليقات الساخرة والتهكمية من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ووصفوا هذا التصرف بـ”السخيف” و”غير المجدي”، وطالبوا الوزيران بالاهتمام بشؤون وزراتهم خصوصا في ظل الأزمة التي يعاني منها لبنان وتفاقم مشكلات الطاقة وتردي الأوضاع الاجتماعية