مطالب برفع الغطاء العشائري عن المعتدين على موظف توصيل اردني

31 أغسطس 2022
مطالب برفع الغطاء العشائري عن المعتدين على موظف توصيل اردني

وطنا اليوم:كشف مصدر مسؤول في بلدية عين الباشا أن خمسة اشخاص منهم ثلاثة موظفين في البلدية، وشخصين اخرين متهمين بخطف طالب جامعي يعمل «ديلفري» (موظف توصيل طلبات)- وقيامهم باستدراجه والاعتداء عليه(…) تحت تهديد السلاح والطلب منه سحب رصيده المالي من الصراف المالي ومن ثم تركه وشأنه.
وطالب رئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري في تصريح بإنزال العقوبة القصوى بحق المتهمين. وقال:«لن نسمح لأحد بتعكير صفو السلم الأهلي في منطقة عين الباشا»، وأوضح الفاعوري أنه:«قام بإيقاف راتب موظفين اثنين وفصل آخر لمشاركتهم في هذا العمل المشين»، لافتا إلى أنه: «سيلاحقهم قضائيا في حال تأكد استخدامهم مركبة البلدية في أحد مراحل الجريمة». واستنكر الفاعوري حادثة الاعتداء على احد المواطنين من ابناء لواء عين الباشا وترويعه وذلك من قبل بعض الموظفين الذين خرجوا عن القانون».
وأصدر المجلس البلدي في عين الباشا بيانا شديد اللهجة استنكر فيه حادثة الاعتداء على مواطن من قبل بعض موظفي البلدية.
واعتبر المجلس البلدي في بيانه المنشور على صفحة رئيس البلدية «أن هذا الاعتداء هو تصرف فردي لا يمثل البلدية ويشكل جريمة تهدد كل مواطن وأمنه واستقراره وتحدٍ صارخ لكل القوانين والأعراف والقيم المجتمعية «مؤكدا استيائه لهذه التصرفات غير المسئولة والتي تمس الاستقرار الأمني و تضر بالموروث والقيم في هذا البلد وسجل أهله الحافل بالمواقف الوطنية المشرفة».
ودعا المجلس البلدي إلى الضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث بمنظومة السلم والأمن المجتمعي وملاحقة هذه الفئات الخارجة عن القانون وعادات وتقاليد وقيم واخلاق شعبنا و إنزال أشد العقوبات بحقهم وعدم التوسط لهم من قبل اي شخص.
وصدر بيان لعشيرة اهل الطالب الجامعي استنكروا فيه: «حادثة الاعتداء الآثم والجبان الذي تعرض له احد ابنائها وهو طالب جامعي من قبل عصابه مسلحة مشكلة من خمسة اشخاص من عشائر مختلفة منهم ثلاثة يعملون في احدى البلديات».
واوضح البيان «ان هذه العصابة شكلت بقصد التعدي على الأشخاص والأموال وارتكاب أعمال اللصوصية والبلطجة، حيث قاموا باستدراج واختطاف ابننا وسلبه تحت تهديد السلاح (…) إلى جانب الايذاء وحجز حريته وتهديده بالقتل وتم أخذه لسحب رصيده من احد البنوك باستخدام مركبه تعود للبلدية التي يعملون بها، حيث ان هذا الاعتداء سابقة خطيرة وخروجا عن القانون والاعراف العشائرية وانتهاك للكرامة الإنسانية».
وطالب البيان برفع الغطاء العشائري عن هؤلاء المجرمين الذين اقترفوا هذه الجريمة النكراء، والتي تحمل أبعادا خطيرة وتهدد أمن وسلامة المجتمع والتي جاءت مخالفه لكافة القيم والأعراف العشائرية والقانون مطالبين بالإسراع بتحويل هؤلاء المجرمين والمتورطين الى المحكمة المختصة لإنزال أقصى عقوبة بحقهم وعدم السماح بتكفيلهم ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن و حفاظاً على السلم الأهلي والمجتمعي.
عضو المجلس البلدي المنتخب ثروة الجزازي قالت إن عدداً من أعضاء المجلس طالبوا باجراء تغييرات عاجلة بين المدراء والموظفين ورؤساء الأقسام وهناك استياء لاعضاء البلدية من أداء البلدية واداء موظفيها المترهل وضبط حركة الآليات التي اخذت تستخدم لمصالح شخصية وشرائية دون اي مسائلة.
واضافت ان هناك استياء حول تعينيات المسؤولين ودرجاتهم العلمية وكيفية اختيارهم والتعيينات ومخلفات الماضي في تعيين الموظفين والعاملين فيها فغالبيتهم اخوة وابناء موظفين، وهذا استحواذ على الوظائف دونا عن باقي المواطنيين، وأشارت إلى ان اداء الأعضاء اصبح منقوصا لعدم الاخذ بتوصياتنا مشيرة الى ان هناك استياء شديدا واستنكارا لهذه الواقعة المؤلمة والمؤسفة وغير المسبوقة في تاريخ، البلدية على الإطلاق