بنك القاهرة عمان

استيتية يرعى افتتاح مشغل صيانة الأجهزة الخلوية في معهد سحاب

29 أغسطس 2022
استيتية يرعى افتتاح مشغل صيانة الأجهزة الخلوية في معهد سحاب

وطنا اليوم_رعى وزير العمل رئيس مجلس إدارة مؤسّسة التّدريب المهني نايف زكريا استيتية، اليوم الاثنين، افتتاح مشغل صيانة الأجهزة الخلوية في معهد سحاب والذي تم تجهيزه وفقاً للتكنولوجيا الحديثة. بحضور مدير عام المؤسّسة المهندس أحمد مفلح الغرايبه، والنائب عبدالله أبوزيد، وعدد من أعضاء مجلس محافظة العاصمة، والشركاء بالقطاعين العام والخاص ومؤسّسات المجتمع المدني.

وقال استيتية خلال الافتتاح يأتي افتتاح هذا المشغل بهدف مواصلة تطوير البرامج التدريبية النوعية التي تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومتطلبات سوق العمل بالقطاع الخاص، و تطبيقاً حقيقياً للتوجيهات الملكية واهتمام سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، حفظه اللّه ورعاه، بالشباب واستثمار مهاراتهم في المجالات التنموية كافة.

و أكد استيتية أن تأهيل الشباب وتمكينهم أولوية قصوى لوزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني، مشيراً إلى أنّ المؤسسة ماضية لتطوير استراتيجياتها و برامجها التدريبية من خلال استحداث تخصصات جديدة تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة واحتياجات سوق العمل ومهارات المستقبل.

وأشاد استيتية بدور مؤسّسة التدريب المهني الذراع الفني لوزارة العمل و حاضنة التدريب الأولى بالمملكة والتي تعد رافداً رئيسياً لتزويد سوق العمل بالعمالة المهنية الماهرة.

بدوره، أشاد مدير عام مؤسّسة التّدريب المهنيّ المهندس أحمد مفلح الغرايبه بافتتاح مشغل لصيانة الأجهزة الخلوية بمعهد سحاب، والذي يقدم
التدريب النوعي ضمن مستوى الماهر بطاقة استيعابية 16 متدرب ومتدربة.

وبين الغرايبه أنه تم الإستفادة من التجهيزات الحديثة في عدد من معاهد المؤسسة بإقليم الوسط لتوفير التجهيزات اللازمة لافتتاح هذا المشغل، إضافة إلى شراء عدد من التجهيزات الإضافية.
وأشار إلى أنه تم تصنيع محطات العمل الخشبية، والمعدنية من خلال الأعمال الإنتاجية في معهد سحاب مما ساهم بتوفير التكلفة التقديرية لاستحداثه