سلاح الجو يشارك باحتفالات الذكرى 75 لتأسيس القوات الجوية الأمريكية

25 أغسطس 2022
سلاح الجو يشارك باحتفالات الذكرى 75 لتأسيس القوات الجوية الأمريكية

وطنا اليوم:احتفل ممثلون عن سلاح الجو الملكي الأردني وسلاح الجو الملكي البريطاني والقوات الجوية الفرنسية اليوم بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس القوات الجوية الأمريكية في السفارة الأمريكية في عمان.
وتضمن الاحتفال استعراضًا جويًا يقوده سلاح الجو الملكي وذلك للتأكيد على الشراكة القوية بين الأردن والولايات المتحدة في المجال الأمني والدور الريادي الذي يقوم به الأردن لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي وتسليط الضوء على أهمية التنسيق وتبادل المعلومات بين البدان الشريكة.
قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن محمد حياصات أكد أنّ: “الشراكة القوية مع القوات الجوية الأمريكية قد أوجدت لغة مشتركة بين الطيارين في كلا البلدين. ونحن نتطلع قدمًا خلال مسار عملنا في سلاح الجو إلى تحقيق المزيد من التعاون المشترك على جميع المستويات مع القوات الجوية الأمريكية للحفاظ على السلام العالمي ودعم الحرية. “
من جانبه، قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، أشاد الجنرال أليكسوس غرينكويتش،الشراكة التاريخية الراسخة بين القوات الجوية الأمريكية وسلاح الجو الملكي الأردني التي تشمل بدورها مجالات التدريب المشترك والخبرة العسكري بالإضافة إلى العمليات القتالية الرامية إلى دعم الأمن الإقليمي، وأضاف قائلًا «إنّ إقامة مثل هذه الشراكات والتعاون مع البلدان التي تتفق معنا في هذا الخصوص كفيل بأن يجعل القوات الجوية في هذه الدول قادرين على ضمان أمن وسلامة المنطقة وازدهارها ومواجهة التهديدات العالمية».
وأشار قائد القوات الجوية التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، العميد الجوي مارك فاريل إلى “أنّ الجناح الجوي الاستكشافي رقم 83 مسرور لدعم حليف قوي في الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيسه، والتحليق جنبًا إلى جنب مع أصدقائنا وشركائنا للتعبير عن التزامنا الدائم تجاههم وتحقيقًا لأهدافنا المشتركة المتمثلة في ضمان السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.”
كما أشاد المتحدث باسم القوات الجوية الفرنسية قائلاً: “إنّ التعاون والشراكة بين القوات الجوية الفرنسية والقوات الجوية الأمريكية قيّم جدًا. فقد حلّق الطيارون الفرنسيون والأمريكيون ضمن تشكيل جوّي جنبًا إلى جنب كأخوة في السلاح لأكثر من قرن. ونحن نتشارك نفس الأهداف المتمثلة في ضمان السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم. وتجسّد مشاركة المقاتلة من طراز (رافال) في الاستعراض الجوّي الشراكة رفيعة المستوى بيننا.”