” اولياء امور طلاب الطب في كازخستان ينشادون ” : تم دفع الاقساط الجامعية لاحدى الشركات ولم تسدد الرسوم !

20 أغسطس 2022
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-05-27 16:24:30Z | | q¤
  • اولياء الأمور : تم وقف ترفيع الطلاب للسنة التالية وناشدنا وزير التعليم العالي وشُكلت لجنة تحقيق ولكن الوقت المتاح محدود

وطنا اليوم – ناشد اولياء امور عشرات الطلاب الذين يدرسون تخصص للطب في جامعة الفارابي الوطنية بجمهورية كازاخستان وفي مدينة الماتي ، رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ، بعد دفعهم الرسوم لأحدى الشركات دون اي رد من قبلهم .

وقالوا في بيان لهم ، السبت ،  إن الشركة لم تقم  الوسيطة بتسديد المبالغ المقبوضة بسندات قبض او المرسلة ضمن وصول بنكية حسب الاصول ولم يرفعوا الطلاب إلى السنة التالية .

وفيما يلي نص البيان : 

*بسم الله الرحمن الرحيم*

*دولة رئيس الوزراء الاكرم*

*نناشد دولتكم لما عهدنا فيكم من حرصكم على حقوق المواطنين و ووقفاتكم المشرفة مع قضايا المواطنين والوطن.. وكنتم دوما تنحازو لمصلحة الوطن والمواطن وان القادم دئما افضل..*

*نحن عشرات من اولياء امور الطلاب الدارسين للطب في جامعة الفارابي الوطنية بجمهورية كازاخستان وفي مدينة الماتي..،حيث تم دفع الاقساط الجامعية لاحد الشركات المعتمده للجامعة وبالتعاون او من خلال مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي..! وللاسف لم تقم الشركة الوسيطة بتسديد المبالغ المقبوضة بسندات قبض او المرسلة ضمن وصول بنكية حسب الاصول ومنذ اكثر من سنة..، والآن الجامعة تطالب عشرات الطلاب الاردنيين الذين تم وقف ترفيعهم بدفع الرسوم او الفصل النهائي من الجامعة..!علما انه قد تم وقف ترفيع الطلاب للسنة التالية..! وقد تم تقديم شكاوي و بالتفصيل لمعالي وزير التعليم العالي الاكرم ومنذ اكثر من شهر وقام مشكورا بتشيكل لجنة تحقيق ولكن الوقت المتاح محدود واجراءات لجنة التحقيق تاخذ وقت، لذلك نرجوا من دولتكم الايعاز لمن يلزم باتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق ابناءنا الطلاب وذلك بالطلب من جامعة الفاربي برفع اشارة الدين عن حساب أبناءنا الطلاب ومطالبة الشركة التي دفعت لها الاقساط الجامعية بتسديدها للجامعة تحت طائلة المسؤولية..! علما ان الجامعة طلبت من الطلاب بدفع الرسوم الجامعية لهذه الشركة ويوجد بينهم عقد بهذا الخصوص..! وضرورة الايعاز لمن يلزم بمخاطبة الجامعة باستثناء الطلاب الاردنيين المتضررين من اية اجراءات تؤثر على دراستهم لحين حل مشكلة الاقساط الجامعية ما بين الجامعة والشركة الوسيطة..،وضرورة تحميل المكاتب الجامعية التي تعاملت مع الوسيط المسؤولية الكاملة ودفع الرسوم المقبوضة للجامعة او تسييل كفالاتهم واعادة الرسوم للطلاب حتى يتمكنوا من تسديدها للجامعة والايعاز لمن يلزم بضرورة تدخل سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في كزخستان لحماية الطلاب الاردنيين ورفع الضرر عنهم ،وكذلك وقف فورا اية قبولات جديدة لجامعة الفاربي لحين حل مشكلة الطلاب الاردنيين..*!

*وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير*

*ودمتم بعز وصحة وذخرا للوطن*

*توقيع مجموعةمن اولياء امور الطلاب المتضررين*

1)الدكتور المهندس سامي كريشان 0797360555
2) المهندس خالد كامل ضيف الله الفلايلة/العقبة السكنية الخامسة٠٧٩٦٨٤٩٥٣٥
٣) محمد فالح سالم التميمي
٤)عبدالله عزت حسين عبده
٥) سامر ممدوح الاخرس
6) موسى محمود موسى حامد
7)مهندس محمود كامل سليمان
8)دكتور عوض احمد سليم الطويق
9) المحامي مؤيد محمد رحال
10)الدكتور جهاد محمود سالم المغربي.
11)محمود احمد المصري
12)محمود ناصر احمد الزعبي
13) يوسف مسلم محمد ابو جريبان
14) محمد مسلم صالح بني عطية
15) وئام نواف عبيدات

 

*نسخة لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم*

*نسخة للخارجية/سعادة سفير الاردن في جمهورية كزخستان.*