رئيس بلدية اربد الكبرى يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبيه في الاردن

16 أغسطس 2022
رئيس بلدية اربد الكبرى يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبيه في الاردن

وطنا اليوم _ استقبل رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي في مكتبه صباح اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية في الأردن تشن تشوان بهدف بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.
واستعرض الكوفحي خلال الزيارة تاريخ مدينة اربد وبلديتها التي تعتبر البلدية الأكبر في الأردن بعد العاصمة عمان من حيث المساحة وعدد السكان والقدرات.
وبين الكوفحي ان البلدية تقدم خدماتها لما يقارب 2 مليون نسمة إضافة لحوالي 400.000 لاجئ سوري.
وأشاد الكوفحي بالعلاقات المتينة التي تربط الأردن بالصين مثمناً ما قدمته الأخيرة من مشاريع لمدينة اربد ومن أبرزها انشاء مدينة الحسن الرياضية في اربد والتي باتت شاهداً على الدور الكبير للصين في تقدم المدينة وازدهارها.
واكد الكوفحي ان البلدية تقدم عملها ضمن مسارين يتضمن الأول الخدمة اليومية التي تقدمها للمواطنين فيما يعنى المسار الثاني بالتنمية والإنسان والاستثمار، مشيراً لأهمية تشبيك البلدية مع وكالات التنمية الصينية التي قد تساهم في انشاء المشاريع الكبرى في المدينة.
واستعرض الكوفحي اهم المشاريع التي تسعى البلدية لتنفيذها مثل محطة الطاقة الشمسية ومشروع السوق المركزي الجديد ومشاريع التحول الرقمي بهدف الوصول لمدينة خضراء ذكية مستدامة.
من جهته عبر السفير الصيني عن سعادته بحسن الاستقبال الذي لقيه في اربد، مبيناً ان زيارته للمدينة تهدف لفتح افاق جديدة للتعاون بين الجانبين، مشيداً باتفاقيات التوأمة التي وقعتها البلدية في سنوات سابقة مع عدد من البلديات الصينية ومؤكداً تطلعه الى التعاون مع البلدية وتقديم الخبرات لها، خاصة ان الصين تمتلك خبرة كبيرة في الأردن وعلى وجه الخصوص في مدينة اربد.
وابدى السفير حرصه الكامل على توطيد العلاقة بين الصين والأردن مشيداً بذات الوقت بالمواقف الثابتة للأردن تجاه القضية الفلسطينية