بنك القاهرة عمان

العجارمة يؤكد أهمية الأندية الصيفية لبناء القدرات

10 أغسطس 2022
العجارمة يؤكد أهمية الأندية الصيفية لبناء القدرات

وطنا اليوم:قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، رئيس الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، الدكتور نواف العجارمة أن الوزارة تولي بناء قدرات الطلبة فيما يخص الرياضة المدرسية جُل الاهتمام والرعاية.
وخلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيس هيئة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات، وممثل مؤسسة اللاجئ الأولمبي يوريين، وبحضور النائب الثاني لرئيس الاتحاد سوسن القدومي، أشار العجارمة إلى أهمية مشروع الأندية الرياضية الصيفية الذي ينفذه الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية بالتعاون مع هيئة أجيال السلام.
بدوره، أكد عربيات أهمية العلاقة التي تجمع هيئة أجيال السلام والاتحاد المدرسي، مبينا أن مشروع الأندية الرياضية الصيفية سيسهم في توفير مساحات للنشاطات الرياضية التي باتت ملحة في وقتنا الحالي.
من جانبه، قال ممثل مؤسسة اللاجئ الاولمبي، ان المؤسسة تعمل على تطوير البرامج والتركيز على الدعم النفسي الاجتماعي، ودعم الشباب لممارسة الرياضة سواء لاجئين أو مجتمعات مستضيفة.
وقدم مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور عبد السلام الشناق عرضا لمشروع الأندية الرياضية الصيفية الذي ينفذه الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية بالتعاون مع هيئة أجيال السلام.
وبين أن المشروع يتضمن إنشاء أندية صيفية للطلاب والطالبات (أردنيين ولاجئين سوريين) في مختلف محافظات المملكة، للتدرب على لعبتي كرة السلة والطائرة، وتوظيفها في نشر مفاهيم السلام والتماسك المجتمعي.
وأضاف إن عدد الأندية الصيفية 12 ناديا، تُمثل مديريات عمان، السلط، الرصيفة، مادبا، إربد، البادية الشمالية الغربية،جرش، عجلون، الكرك، الطفيلة، معان، والعقبة، وستعمل الوزارة العام المقبل على رفع العدد إلى 20 ناديا، وفي السنة الثالثة سيتم رفع العدد إلى 28 ، مشيرا إلى عدد المشاركين 1200 طالب وطالبة بالتساوي.
بدوره، قدم أمين سر الاتحاد المدرسي، مدير الرياضة المدرسية في الوزارة الدكتور علي القرارعة، عرضا حول نشأة الاتحاد وأهدافه المتمثلة بالنهوض بالرياضة المدرسية وتطويرها، والمشاركة في المسابقات العربية والدولية، والإشراف على البطولات المحلية.
وجرى خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد وهيئة أجيال السلام، لإنشاء أندية رياضية صيفية للطلاب والطالبات في مختلف محافظات المملكة