ضبط حفر آبار مخالفة واعتداءات على خطوط مياه في معان

8 أغسطس 2022
ضبط حفر آبار مخالفة واعتداءات على خطوط مياه في معان

وطنا اليوم:قالت وزارة المياه والري – سلطة المياه، إن كوادرها التفتيشية في وحدة الرقابة الداخلية وكوادر الاحواض الجوفية وبالتعاون مع المنسق الامني نسقت حملة ترافقها قوات أمنية من تشكيلات الامن العام والدرك ضبطت خلالها عددا من الاعتداءات التي تسحب المياه بطريقة مخالفة غير مشروعة من خلال الاعتداء على الخطوط الرئيسية وعملية حفر آبار مخالفة في مناطق معان.
وبالتفاصيل بينت انه وبناء على المتابعة والمعلومات المتوفرة تم تنسيق حملة امنية اسفرت عن ضبط حفارة مخالفة تحفر احد الابار في منطقة ايل – محافظة معان وحجز الحفارة واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة لاستكمال الاجراءات بالخصوص ليتم احالتها للقضاء.
وكذلك داهمت الحملة بمرافقة امنية مناطق في الفيصلية والمريغة حيث تم ضبط 9 اعتداءات على خطوط رئيسية تتمثل بسحب خطوط لمسافات تقوم بسحب المياه من حصص مياه الشرب لري مزارع حيث تم فصل الخطوط المعتدية واعداد الضبوطات ليتم تحديد المعتدين واستكمال الثبوتات المتعلقة بالاعتداءات لاحالتها للقضاء والسير بالقضية حسب احكام القانون.
واكدت الوزارة / سلطة المياه انها ستواصل حملات مداهمة لعدد من المواقع لضبط اي مخالفات او تجاوزات بالاعتداء على مصادر المياه مناشدة المواطنين بضرورة الابلاغ عن مثل هذه الاعتداءات من قبل بعض المخالفين حماية لحقوق الوطن والمواطنين المائية مؤكدة ان القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدد طويلة وغرامات مالية كبيرة مؤكدة ان الاجهزة المختصة تقوم بالبحث عن المعتدين.
واشادت الوزارة/ سلطة المياه واجهزتها بالتعاون والاسناد الكبير من لدن مديرية الامن العام وتشكيلاتها لانفاذ القانون وحماية الحقوق المائية للمواطنين