بنك القاهرة عمان

أكثر من 130 ألف مشارك ببرنامج أردننا جنة منذ بداية العام الحالي

2 أغسطس 2022
أكثر من 130 ألف مشارك ببرنامج أردننا جنة منذ بداية العام الحالي

وطنا اليوم:تجاوز عدد المشاركين في برنامج “أردننا جنة” الذي يهدف لدعم السياحة الداخلية 130 ألف مشارك منذ بداية العام الحالي، وفق مساعد المدير العام لهيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير.
وقال الخضير إنه جرى تنظيم أكثر من 3500 رحلة سياحية لمختلف محافظات الأردن ضمن البرنامج المعتمد.
وحول البرامج التي يوفرها البرنامج قال الخضير إنه جرى إضافة برامج جديدة مثل أم الجمال و عراق الأمير و أيضا أذرح و الشوبك ومقامات الصحابة.
أطلقت وزارة السياحة برنامج “أردننا جنة” في مايو/ أيار 2019 بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، حيث جرى الاستمرار به وتطوير الوجهات السياحية التي يشملها باستنثاء فترة انتشار وباء كورونا.

” رم و عجلون الأكثر طلبا لكن هناك طلبا متزايدا على الرحلة إلى أم الرصاص بحسب ما تشير له الأعداد حيث وصل عدد المشاركين برحلة أم الجمال أكثر من 7 آلاف لأول مرة من بدء البرنامج” وفق الخضير
عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر خالد حجاوي، قال في تصريح سابق إن برنامج “أردننا جنة”، شغّل نحو 141 مكتبا سياحيا في البرنامج، و60 مطعما، و62 فندقا ومخيما في الأردن.
برنامج “أردننا جنة” تدعم رحلاته وزارة السياحة والآثار والهيئة بنسبة تتجاوز 50 % من كلف الرحلة، وتنفذه المكاتب السياحية ومختلف القطاع السياحي، ويهدف تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية.