بنك القاهرة عمان

ضبط جرافة تسير بدون لوحات في شارع المدينة المنورة

31 يوليو 2022
ضبط جرافة تسير بدون لوحات في شارع المدينة المنورة

وطنا اليوم:استعرض التقرير المروري على إذاعة الأمن العام، الأحد، أبرز الإدارات المرورية والمستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بالكشف المبكر على كافة الطرق الداخلية والخارجية استعداداً لبداية الأسبوع وللذروة الصباحية حفاظاً على كامل الطاقة الاستيعابية للطرق وتأمين الوصول الآمن للجميع.
وبين التقرير المروري أبرز الحوادث والمعيقات المرورية حيث سبب تغيير المسرب بشكل مفاجئ على الطريق الصحراوي و الإنشغال بمشتتات الانتباه بحدوث عطل ميكانيكي بالمركبة لعدم تفقدها المستمر والذي أدى إلى حادث تدهور تريلا خارج حرم الشارع، و ترك مركبة ثقيلة معطلة من قبل سائقها وعدم التواصل مع هاتف الطوارئ 911 على مسرب من طريق الجامعة الأردنية يتسبب بتباطؤ حركة السير صباح اليوم ورفعها فوراً من قبل آليات السير.
وأضاف التقرير إلى أن عدم إعطاء الأولوية والتوقف التام من قبل مركبة خرجت من شارع فرعي إلى رئيسي أدى حادث تصادم بين مركبتين وإعاقة مؤقتة على حرم الشارع طريق الأزرق – الزرقاء يوم أمس السبت، وضبط مركبة إنشاءات “جرافة” تسير بشارع المدينة المنورة صباح اليوم، تسير بدون لوحات أمامية وخلفية، منتهية الترخيص منذ سنتين، قبل أن تتسبب بالتأثير على الحركة المرورية ووقفها على جانب الطريق ليتم نقلها بالطريق الصحيحة والسليمة.
وتابع التقرير المروري بأن الاستهتار بأدنى متطلبات السلامة المرورية والمتمثل بتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء على الطرق الخارجية ، حيث جرى ضبط 19 مركبة ارتكبت المخالفة ، وضبط 15 مركبة أخرى قطع الجزر الوسطية من الأماكن غير المخصصة.
ودعت إدارات المرور إلى ضرورة عدم تجاوز السرعات المقررة بالإضافة إلى عدم المسير على شكل مواكب مما يؤثر على سرعة الاستجابة وتقديم الخدمات الإسعافية والإطفاء لطالبيها.