بنك القاهرة عمان

مجلس العاصمة: تنسيق مع “زها الثقافي” لتشغيل آلاف المدربين

30 يوليو 2022
مجلس العاصمة: تنسيق مع “زها الثقافي” لتشغيل آلاف المدربين

وطنا اليوم _ استقبلت مديرة مراكز زها الثقافية، رانيا صبيح، رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات، يرافقه أعضاء المجلس للاطّلاع على تجربة المركز وواقع الخدمات التي يقدمها بفروعه كافة للمواطنين والزوّار.

وقال العبداللات، إنّ أهم بنود هذه الزيارة هو التنسيق المشترك مع مركز زها الثقافي لتوفير 1000 إلى 5000 فرصة عمل للمدربين، وفق ما ورد هلا أخبار، وأنه سوف يكون هنالك تخصيص مبالغ من موازنة مجلس العاصمة لهذا المشروع التشغيلي، إضافة إلى العمل الجاد على تطوير سائر حدائق العاصمة عمّان، وإنشاء مراكز ثقافية جديدة للمناطق غير المخدومة بعد إيجاد قطع أراض مخصصة من قبل أمانة عمّان الكبرى.

وأشاد المجلس بالدور الكبير الذي يقدّمه مركز زها الثقافي، والهام للمجتمع المحلي كما أشادوا بإدارة المركز وفريق عمله لجعلهم المركز يحظى بمكانة خاصة في المجتمع المحلي وبصورة مميزة، وتقديمه الخدمة بطرق وأساليب حديثة.

من جانبها، قالت صبيح، إنّ مراكز زها الثقافية التابعة لأمانة عمّان الكبرى جاءت لتكون حاضنة لتبني قدرات وإبداعات الأطفال وتنميتها وتطويرها بحيث تكون قائمة على الإبداع والتميز، حيث قدمت العديد من البرامج التدريبية والتطويرية للأطفال واليافعين وسيدات المجتمع المدني.

وأكدت صبيح أنّ رؤية المركز المستقبلية هي نقل تجربته من داخل العاصمة عمّان، إلى المحافظات كافة، وتوفير فرص التشغيل والتدريب والخدمات للمجتمع المحلي بأكمله، للنهوض بجيل متعلّم و واعي ومثقّف.