بنك القاهرة عمان

أورنج الأردن ترعى المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني

30 يوليو 2022
أورنج الأردن ترعى المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني

وطنا اليوم – انطلاقاً من دورها كمزود رقمي رائد ومسؤول، قدمت أورنج الأردن رعايتها للمؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني الذي أقامته شركة الفن السابع للإنتاج والتوزيع الفني (A ONE TV) بالتعاون مع كلية لومينوس الجامعية التقنية بعنوان “الأمن السيبراني وتحدياته” تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، في مقر الكلية وذلك بمشاركة عدد من خبراء المملكة في هذا المجال من القطاعين العام والخاص.
وتضمن المؤتمر جلسة حول واقع الأمن السيبراني في الأردن تحدّث فيها رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس بسام محارمة، والخبير في الأمن السيبراني، السيد رائد سمور، وجلسة حول الفراغ القانوني في مواجهة تحديات هذا المجال تحدّث فيها الخبير القانوني بقضايا الأمن السيبراني، الدكتور المحامي محمد محارمة، مؤسس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، السيد سهم الجمل، فضلاً عن جلسة الأمن السيبراني في المعاملات البنكية والمالية التي تحدث فيها سعادة محافظ البنك المركزي، السيد عادل شركس، وممثلون عن جمعية البنوك الأردنية.
ونظراً للارتباط الوثيق بين قطاع الاتصالات والأمن السيبراني، فقد تم تخصيص جلسة لمناقشة واقع الأمن السيبراني في منظومة الاتصالات في المملكة شاركت بها عن أورنج الأردن مديرة إدارة الحوكمة الأمنية وحماية الحلول الرقمية في الشركة، عبير أسعد، والتي أكدت على أهمية الحلول الرقمية المتقدمة والتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والوطنية في الحفاظ على الأمن السيبراني الذي أصبح ضرورة لا غنى عنها محلياً وعالمياً.
واستعرضت الجلسة أبرز التقنيات المتوفرة والتحديات والتوجهات المستقبلية في هذا المجال، خاصة في ظل تطور التواصل الرقمي وأنظمة المعلومات، علماً أنه تم تسجيل 879 هجمة سيبرانية تعرّض لها الأردن العام 2021.
وتأتي رعاية ومشاركة أورنج الأردن في هذا المؤتمر الوطني الأول من نوعه لتجسّد التزامها بمنصات وفرص الحوار البناء وتبادل الخبرات والتعاون بين مختلف القطاعات والمؤسسات من أجل الارتقاء بواقع الأمن السيبراني وغيرها من المجالات الهامّة في المملكة وتعزيز مكانتها، وذلك في إطار الخبرات الرائدة والعالمية التي تمتاز بها الشركة وسعيها المتواصل لدعم التقدّم كون القطاع الرقمي أساسي لتحقيقه.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن
تعد Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين الذين يصل عددهم إلى 4,3 مليون شخص في مختلف أنحاء الأردن.
تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services – OBS).
تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.
من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على ثلاث محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.
لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

نبذة عن Orange

تعتبرOrange أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42.5 مليار يورو في 2021 وبعدد موظفين يصل الى 140,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيهم 78,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 271 مليون زبون حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيها 224 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و23 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Engage 2025” المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com
أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.