غدا .. جلسة ساخنة للنواب مع الحكومة بعيدا عن الإعلام

26 يوليو 2022
غدا .. جلسة ساخنة للنواب مع الحكومة بعيدا عن الإعلام

وطنا اليوم:يعقد مجلس النواب صباح غد الأربعاء جلسة مناقشة عامة “غير رسمية” في قاعة المرحوم عاكف الفايز، تتناول عددا من القضايا والملفات وبحضور رئيس الوزراء والفريق الحكومي.
ومن المنتظر أن “يدلي النواب بدلوهم” والحديث عن الغضب العارم المسيطر على الشارع الأردني وأن تتناول الجلسة عددا من الملفات أبرزها ملف أسعار المشتقات النفطية، واسعار الادوية والسلع الأساسية، إضافة لملف إغلاق مراكز تحفيظ القرآن الكريم، والتنقلات الأخيرة في وزارة الأشغال، وعددا من القضايا والمواضيع التي سيثيرها اعضاء المجلس خلال الجلسة.
جلسة النقاش ستكون فرصة أمام بعض النواب لتصفية حسابتهم الشخصية مع الحكومة، بعد أن تصدرت الانتقادات تسلل النواب عبر مناقشة مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية، وحصول وزير المالية محمد العسعس على “حصة الأسد” من الانتقادات النيابية التي وصفت بعد الجلسة بالشخصية.
يذكر أنه وخلال الدورات الاستثنائية لمجلس الأمة لا يجيز الدستور مناقشة أية قضايا لم ترد في الإرادة الملكية المتضمنة الدعوة الى تلك الدورة.
هذا وقد أبلغت الأمانة العامة لمجلس النواب وسائل الإعلام بأن الجلسة ستكون مغلقة ويقتصر الحضور فيها على أعضاء مجلس النواب والفريق الحكومي.