المجلس الاستشاري لكلية التمريض في “الهاشمية” يعقد جلسته الأولى

20 يوليو 2022
المجلس الاستشاري لكلية التمريض في “الهاشمية” يعقد جلسته الأولى



وطنا اليوم _ ناقَشَ المجلس الاستشاري لكلية التمريض في الجامعة الهاشمية خلال جلسته الأولى حاجات المجتمع المحلي وتحدياته ودور كلية التمريض بكوادرها وطلبتها في المشاركة مواجهة هذه التحديات. واقترح المجلس وضع خطة مشتركة محددة لتنفيذ مجموعة من برامج التوعية والتثقيف الصحي بين أفراد المجتمع المحلي وقياس مدى نجاح وفاعلية هذه الأنشطة في رفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع.

وقدم عدد من أعضاء المجلس اقتراحات عن احتياجات المجتمع المحلي من حيث توفير مراكز صحية في المناطق النائية التابعة لمحافظة الزرقاء لرفع مستوى الرعاية الصحية الأولية في هذه المناطق وتوفير الكوادر المؤهلة في المراكز الصحي.

وقدم عميد كلية التمريض الأستاذ الدكتور شاهر حمايدة شرحا عن خطة الكلية في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية من خلال تطبيق طلبة الكلية لمتطلبات المساقات العملية في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.

وعرضت أ.د. جميلة أبوادحيل نائب عميد كلية التمريض رؤية الكلية ورسالتها وأهدافها، وقدمت ملخصًا عن مخرجات التعلم لخريجي الكلية.

وخلال الجلسة اختيرت د. ريم أبودلبوح رئيسا للمجلس، وأ.د. شاهر حمايدة نائبا للرئيس.
وضم المجلس من كلية التمريض كل من: أ.د. شاهر حمايدة عميد الكلية، وأ.د. جميلة أبوادحيل نائبة العميد، د. مراد صوالحة رئيس قسم تمريض صحة البالغين وقسم تمريض صحة الأم والأسرة، وأعضاء المجلس الاستشاري من خارج الجامعة وهم: د. أحمد العياصرة مدير تربية الزرقاء الأولى، ود. خالد عبدالفتاح مدير صحة الزرقاء، والنائب د. عمر الزيود ممثل المجتمع المحلي، ود. محمد الخرابشة نائب نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات، ود. ريم أبودلبوح عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان/عضو مجلس التربية والتعليم، ود. ماجدة عفيف مديرة التمريض في مركز الحسين للسرطان، والسيد خالد الزيود رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات الأردنية، واعتذر عن عدم الحضور د. هاني النوافله الأمين العام لمجلس التمريض الأردني.