الفوسفات تنفي بشده عدم سلامة خزانات حامض الفسفوريك

14 يوليو 2022
الفوسفات تنفي بشده عدم سلامة خزانات حامض الفسفوريك

وطنا اليوم:قال عضو مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية ممثل الحكومة محمد كريشان إن جميع ما يتم تداوله من أخبار عارية عن الصحة حول شركة الفوسفات أخبار مغلوطة وعارية تماماً عن الصحة وأنها “هجمات ممنهجة” تستهدف سمعة الشركة من قبل بعض أصحاب المصالح الشخصية.
وأضاف كريشان أن ما يتم تداوله حول عدم سلامة خزانات حامض الفسفوريك التابعة للشركة “غير صحيح” فالشركة قامت العام المنصرم بالعمل على مشروع بناء خزانات جديدة.
واشار الى أن الوضع الفني لخزانات حامض الفسفوريك آمن وبأعلى المعايير مبيناً أن برامج التفتيش دورية لجميع الخزانات بشكل مستمر بالاضافة الى عمل الصيانة الوقائية لجميع المعدات المختلفة المرتبطة بنظام الخزانات بشكل دوري.
ولفت كريشان الى أن الجدار المحيط بالخزانات يتسع لحجم أكثر من سعة الخزان ونصف من الخزانات الموجودة وهذا أكثر من الاشتراطات العالمية حيث إن نسبة الأمان للخزانات عالية جداً.
وحول استهداف بعض مواقع التواصل الاجتماعي لشركة الفوسفات ومسؤوليتها عن حادثة تسرب غاز الكلورين بالعقبة أكد كريشان على أن الشركة ليست لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالحادثة ،حيث إن الأخيرة كانت على مرأى الجميع وسقوط الخزان الأمر الذي أدى الى تسرب الغاز.