بنك القاهرة عمان

جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا تعقد ملتقاها السنوي للموهبة والإبداع

18 مايو 2022
جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا تعقد ملتقاها السنوي للموهبة والإبداع

وطنا اليوم –  رعت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالوكالة الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء حفل انطلاق أعمال ملتقى الموهبة والإبداع الذي يعقده سنويا مكتب رعاية الموهوبين في عمادة القبول والتسجيل بالتعاون مع المجلس العربي للموهوبين والمتفوّقين.
ويهدف الملتقى إلى تلمّس خارطة الموهبة والإبداع لطلبة الجامعة وتحديثها، وإشاعة روح التفوق في أعمالهم وأنشطتهم والاطلاع على أهم المستجدات النظرية والتطبيقية في سبل رعايتهم بما يسهم في تطوير البيئة التعليمية ويحسّن مخرجاتها.
وقالت أبو الهيجاء إن الجامعة وانطلاقا من إيمانها بأهمية الموهبة كمحرك أساسي لكل إبداع وابتكار تسعى إلى إثراها لدى الطلبة من خلال تهيئة البيئات الخصبة على الأصعدة الأكاديمية والتقنية والثقافية والفنية مشيدة بالمبدعين الذين حازوا على جوائز محلية ودولية في هذا المجال.
وبدوره أشاد رئيس المجلس الدكتور عاطف كنعان بمكانة الجامعة وطلبتها المبدعين قائلاً “لقد عرفنا جامعتكم بتميزها وإبداعاتها على صعيد المملكة والوطن العربي، نتيجة لما تحققه من نتائج وتميز في مجال العمل الأكاديمي والأنشطة العلمية والمسابقات المحلية والإقليمية والعالمية”
وبدوره بيّن عميد القبول والتسجيل الدكتور عبد الغفور الصيدي أن الاهتمام بالمتفوقين والمبدعين دليل وعي ورقي لكل مؤسسة تعليمية تنشد التقدم والازدهار مبينا أن الملتقى فرصة للموهوبين والمتفوقين لتبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم، ويقدم برامج مدروسة تساعد على تنمية وصقل ما لديهم من مواهب وقدرات.
واستهلت أعمال الملتقى بورشة عمل تفاعلية حول تنمية التفكير الإبداعي شارك فيها الخبراء التربويون، الدكتور ذوقان عبيدات، الدكتور عاطف كنعان، الدكتور محمود مسّاد، والدكتور أحمد بوران.
هذا وتحفل أيام الملتقى الذي يستمر أسبوعاً بالعديد من الفعاليات وورش العمل وعروض الأفلام واستعراض لقصص النجاح وعلى عدد من الندوات والمحاضرات ومعارض الصور.
يشار إلى أن طلبة من الجامعة أحرزوا العام الماضي المركزَ الأول في مسابقة شركة “هواوي” للابتكار، وأن المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين هيئة عربية أكاديمية مهنية أُسسَت عام 1996 وتضمُّ في عضويته 18 دولة عربية.