جامعة البترا ووزارة التعليم العالي توقعان اتفاقية لابتعاث في تخصصات طب الأسنان

28 أبريل 2022
جامعة البترا ووزارة التعليم العالي توقعان اتفاقية لابتعاث في تخصصات طب الأسنان

وطنا اليوم:وقعت جامعة البترا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتفاقية إنشاء صندوق ابتعاث لتخصصات طب الأسنان.
وقع الاتفاقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس ورئيس الجامعة الدكتور مروان المولا، في مقر وزارة التعليم العالي بحضور المستشار الأعلى للجامعة الدكتور عدنان بدران ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة.وأمين عام الوزارة الدكتور مأمون الدبعي.

وبدأت جامعة البترا خطوات عملية لإنشاء كلية طب الأسنان وحصلت على موافقة مبدئية من مجلس التعليم العالي لاستحداث الكلية، وقال رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا إن الاتفاقية تعد خطوة متقدمة وبداية لتعاون عملي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة البترا لاستحداث كلية طب الأسنان في الجامعة”.
وحسب الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والجامعة سيتم انشاء صندوق ابتعاث بعد الموافقة المبدئية التي أقرها مجلس التعليم العالي، وتتولى إدارة الصندوق لجنة برئاسة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وتضم في عضويتها مرشح تنسب به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى جانب عضوين تنسب بهما الجامعة.
وتعمل اللجنة على وضع خطة ابتعاث تمتد لخمس سنوات لإيفاد الطلبة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه أو ما يعادلها من جامعات عالمية في التخصصات التي تحتاجها كلية طب الأسنان التي تم استحداثها في الجامعة