جامعة مؤتة تعقد الإجتماع الثاني للفريق البحثي الأول

20 أبريل 2022
جامعة مؤتة تعقد الإجتماع الثاني للفريق البحثي الأول

 

وطنا اليوم –   رعت عمادة البحث العلمي اليوم الثلاثاء الموافق 19/4/2022 الإجتماع الثاني للفريق البحثي الأول الذي تم تشكيله من مجموعة باحثين من خمس كليات من كليات الجامعة وهي العلوم والهندسة والطب والتمريض والصيدلة وقد اختار أعضاء الفريق الدكتور صلحي الشحاتيت من كلية العلوم رئيساً له والدكتوره حياة البطوش منسقاً.
وحضر الإجتماع اليوم الدكتور مروان الموسى نائب الرئيس لشؤون البحث العلمي والعلاقات الدولية والدكتور عبدالله العدينات عميد البحث العلمي. وأكد الدكتور الموسى على أهمية الفرق البحثية في تعزيز البحث العلمي واستعداد الجامعة في تقديم كل ما يسهل عملها. وبدوره أكد الدكتور عبدالله العدينات على التزام عمادة البحث العلمي برعاية هذه الفرق البحثية متعددة الجوانب وتشجيعها وتوثيقها لدى العمادة وذكر أنه سيتم اقتراح تعديلات على تعليمات البحث العلمي لتحفيز المشاركة فيها ودعمها كما أكد على أهمية استقطاب باحثين عالميين ليكونوا أعضاء في هذه الفرق وربط طلبة الدراسات العليا ببعض المشاريع البحثية التي تعمل عليها هذه الفرق. وأشار الدكتور العدينات إلى أن هناك فرق بحثية قيد التشكيل الآن بمبادرة من الباحثين أنفسهم ومن مختلف كليات الجامعة
وأشار رئيس الفريق الدكتور الشحاتيت يأنه سيتم وضع خطة عمل زمنية تتضمن المشاريع البحثية التي سيعمل عليها الفريق ومساهمات أعضاء الفريق وذكر أنه تم التواصل مع أحد الباحثين الخارجيين وسيكون من ضمن الفريق كما سيقوم الفريق بنشاطات علمية متنوعة مثل عقد الندوات والورش والقاءات العلمية بمشاركة باحثين مميزين.
وقد جرى نقاش علمي معمق وثري شارك فيه بفعالية كل أعضاء الفريق البحثيوهم: الدكتور نورالدين شقيرات من كلية التمريض والدكتور فادي سواقد والدكتور يوسف الصرايرة والدكتوره نسرين موافي من كلية الطب والدكتور وائل الزرعيني من كلية العلوم والدكتور طايل الحجران والدكتوره حياة البطوش من كلية الصيدلة والدكتوره آمنة المبيضين والدكتوره العنود الصرايرة من كلية الهندسة.