مدينة المزار الجنوبي تستقبل 5000 مصلٍّ في مقامات الصحابة ومسجد جعفر بن ابي طالب يومياً

19 أبريل 2022
مدينة المزار الجنوبي تستقبل 5000 مصلٍّ في مقامات الصحابة ومسجد جعفر بن ابي طالب يومياً

وطنا اليوم_تستقبل مقامات الصحابة الأجلاء ومسجد جعفر بن أبي طالب في مدينة المزار الجنوبي ما يزيد على ٥٠٠٠ مصلٍّ داخل أروقته يوميا لأداء الصلوات خلال الشهر الفضيل، وبجهوزية تامة وترتيبات توفرها اللجان المعنية بالخدمات وسبل الراحة للمصلين والزوار.


كما مقامات وأضرحة الصحابة تستقبل شهر رمضان المبارك في كل عام باستعداد وجهوزية توظف من خلالها جميع الإمكانات والكوادر لتقديم الخدمات النوعية وسبل الراحة للزوار والمصلين.


ويشار إلى تكثيف وتعزيز الخدمات المتعلقة بالنظافة والتزيين والإنارة داخل المسجد والأضرحة وخارجها لتبقى بصورتها الجمالية والحضارية التي تليق بمزار يحتضن أضرحة شهداء أبرز الوقائع التاريخية في الإسلام.


كما أن المقامات ومسجد جعفر تستقبل خلال شهر رمضان المبارك ما يزيد على ٥٠٠٠ مصلٍّ ويتزايد عددهم يوم الجمعة، حيث تجهز الساحات الداخلية والخارجية لاستقبال المصلين الذين تفوق أعدادهم سعة المسجد.


ويشار إلى أن المقامات تشهد منذ بداية العام الحالي حركة سياحية نشطة بتجاوز أعداد زوارها الـ ٣٢٧٠ زائرا من شتى بقاع العالم، وبقيت هذه الحركة متواصلة خلال الشهر الفضيل بزيارة العشرات يوميا للمقامات والأضرحة والمسجد.


ويظهر أن حدائق المقامات تفتح أبوابها بعد صلاة المغرب وتوفر مختلف سبل الراحة من الخدمات الأساسية والإنارة لتكون بذلك متنفسات ترفيهية للمترددين عليها من مختلف مناطق وبلدات اللواء وزوار المقامات.