جامعيون يشتكون من مواعيد اختبارات منتصف الفصل في رمضان

18 أبريل 2022
جامعيون يشتكون من مواعيد اختبارات منتصف الفصل في رمضان

وطنا اليوم:اشتكى عدد من طلبة الجامعات من مواعيد الامتحانات منتصف الفصل في شهر رمضان المبارك بتحديدها في اوقات مبكرة جداً من الدوام الرسمي وبدء أول جلسة امتحانية عند ٨.٣٠ أو تأجيلها الى ساعات متأخرة مابين الرابعة والخامسة عصراً من الدوام الجامعي مما يربك من نظامهم اليومي ويرتب عبئاً عليهم جراء تكبد عناء الطريق.
وقال طلبة إنه مع تحديد المواعيد مبكراً للامتحانات يصعب عليهم توفر وسائل نقل للجامعات خاصة الجامعات الرسمية في المحافظات البعيدة عن العاصمة، مما يضطرهم باستخدام وسائل نقل خصوصية، وهذا ما اعتبره أولياء أمورهم خطراً على سلامتهم نظراً لعدم انتظامهم في النوم في الشهر الفضيل مما قد يؤدي الى كوارث لا تحمد عقباها لاقدر الله.
وطالب الطلبة وأولياء امورهم من الجامعات مراعاة خصوصية الشهر الفضيل «رمضان» وتحديد مواعيد لامتحانات تتناسب مع الدوام الرسمي التي حددتها الحكومة لجميع مؤسساتها.
بدوره قال الناطق الاعلامي مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب إن تحديد مواعيد اختبارات منتصف الفصل من مهام عمداء الجامعات وليس للوزارة علاقة بذلك.
داعياً الطلبة التوجه الى عمداء ورؤساء الجامعات والكليات التابعة لمعالجة تلك المشكلة.
يذكر بان الحكومة حدد ساعات الدوام الرسمي لجميع المؤسسات في شهر رمضان من١٠ ولغاية ٣ عصراً، في حين حدد دوام طلبة المدارس عند ٩ صباحاً