بعد الخبر الذي نشرته وطنا اليوم …تطوير المناهج يعترف بـ”خطأ النجمة” في كتاب التربية الإسلامية

17 أبريل 2022
بعد الخبر الذي نشرته وطنا اليوم …تطوير المناهج يعترف بـ”خطأ النجمة” في كتاب التربية الإسلامية

وطنا اليوم – بعد الخبر الذي نشرته وطنا اليوم حول استبدال المسجد بصورة الكنيس في كتاب التربية الاسلامية للصف الاول . ( الخبر الرابط هنا)
أقر رئيس فريق الإشراف على تأليف كتب التربية الإسلامية د. هايل داود، بالخطأ الوارد في منهاج التربية الإسلامية للصف الأول الأساسي.
وأوضح داود أن موظف التصميم في المركز الوطني لتطوير المناهج استبدل صورة مسجد كانت اللجنة قد وضعتها في النسخة الأولية للمنهاج بأخرى تم اختيارها بناء على الجودة، مؤكدا متابعة الخطأ الحاصل من المصمم ومحاسبة المسؤول عنه.
ولفت إلى أن النسخة الأولية التي تحتوي صورة المسجد هي التي تم عرضها على جهات المراجعة من تربويين وشرعيين والمجلس التنفيذي والمجلس الأعلى للمناهج ومجلس الانسانيات الذي يرأسه وزير الأوقاف ومجلس التربية والتعليم، مؤكدا اتخاذ قرار يقضي بعدم إرسال المناهج للمراجعة إلا في صورتها النهائية.
وأكد عدم ورود أي ملحوظة إلى المركز الوطني لتطوير المناهج حول منهاج الصف الأول منذ بدء الفصل الثاني، نظرا لصغر حجم الصورة، مؤكدا أن منهاج التربية الحالي هو طبعة تجريبية ستتم طباعته مجددا مع حذف الصورة.
يذكر ان وطنا اليوم كانت قد نشرت توضيح لاحد مشرفين كتاب التربية الاسلامية الدكتور خالد السعودي الرابط هنا في تبرير وصفه مختصين انه لم يكن منطقياً ، الامر الذي على مايبدو دفع تطوير المناهج للاعتراف بما ورد من خطأ في كتاب التربية الاسلامية/ الصف الاول .