المدير العام اردني ورئيس مجلس الادارة سوري .. فمن يخلف الطرونة في الحرة المشتركة ؟

7 أبريل 2022
المدير العام اردني ورئيس مجلس الادارة سوري .. فمن يخلف الطرونة في الحرة المشتركة ؟

 

 

 

وطنا اليوم – اثيرت تساؤلات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول من سيتسلم موقع نائب رئيس مجلس ادارة المنطقة الحرة السورية الاردنية المشتركة، بعد وجه نائب رئيس مجلسالادارة باسل الطراونة، رسالة في انتهاء فترة تمثيله عن الجانب الرسمي الأردني كعضو في مجلس ادارة المنطقة الحرة بعد اربع سنوات من العمل.

وقال الطراونة في رسالته، “انتهت اليوم فترة تمثيلي عن الجانب الرسمي الاردني كعضو مجلس ادارة ونائب رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة، كما انتهت فترة تمثيل زميلي المقدر المحامي عبدالحميد القيسي عضو مجلس الادارة وحل مكانينا زميلين مقدرين وهما الاخ جلال القضاة مدير عام الجمارك والاخت دانا الزعبي امين عام وزارة الصناعة والتجارة كعضوي مجلس يمثلان الجانب الرسمي الاردني خير تمثيل”.

يبدو ان بورصة الاسماء المتداولة والمرشحة لخلافة الطراونة في هذا المنصب قد بدأت تؤشر على مرشح واحد تتحفظ وطنا اليوم على اسمه حيث من المتوقع ان يتم الاعلان قريبا عن هذا الاسم .

وأُنشئت “المنطقة الحرة” بين سوريا والأردن على مساحة 6500 دونم من الأراضي الأردنية، وتمتد على طول معبر “جابر- نصيب” الحدودي، وتخضع للقوانين الاقتصادية النافذة في الدولة السورية بموجب اتفاقية بين البلدين.

يذكر ان قانون المنطقة الحرة السورية الاردنية المشتركة ينص على ان يكون المدير العام أردني ورئيس مجلس الإدارة سوري.