فيديو مؤثر لفلسطينية تودِّع زوجها عند حاجز إسرائيلي قبل اعتقاله

5 أبريل 2022
فيديو مؤثر لفلسطينية تودِّع زوجها عند حاجز إسرائيلي قبل اعتقاله

وطنا اليوم:انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، الإثنين 4 أبريل/نيسان 2022، يظهر لحظة توديع الفلسطينية سما أبو عيشة، لزوجها عند حاجز تابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أن يتم اعتقاله.
كانت سما برفقة زوجها جاسر دويكات في طريقهما لمدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، لتناول إفطار رمضاني عائلي، عندما قطع حاجز عسكري إسرائيلي طريقهما، وتم اعتقال الزوج.
ظهرت سما باكية في مقطع الفيديو، وهي تودّع زوجها قبل أن ينقله الجنود إلى أحد مراكز الاعتقال، مكبل اليدين ومعصوب العينين.
وحول تفاصيل الحادثة، قالت سما في تصريح لوكالة الأناضول: “كنت وزوجي في طريقنا من مدينة رام الله (حيث تسكن)، إلى مدينة نابلس حيث عائلة زوجي، وعلى حاجز زعترة تم إيقاف مركبتنا، والتدقيق في البطاقات الشخصية”.
أضافت أنه “بعد وقت قصير تم اعتقال جاسر، وتم تقييد يديه، وأُبلغت باعتقاله بعد تفتيش المركبة”، ولفتت إلى أنها طلبت من القوة الإسرائيلية السماح لها بالحديث مع زوجها ووداعه، لكنها رفضت في البداية، وبعد إلحاح وافقت.
وصفت سما مشاعرها في تلك الأثناء قائلةً: “لحظة مؤثرة، وصعبة للغاية”، وتابعت: “هذا يحدث فقط في فلسطين، تكون مع عائلتك، وفي طريقك إلى إفطار عائلي ويتم اعتقالك، لكن هذا هو الاحتلال”.
وترجع أصول دويكات لمدينة نابلس (شمال)، لكنه يسكن مدينة رام الله (وسط) حيث عمله، وسبق أن ترأس مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية (نابلس)، وكان ناشطاً في حركة التحرير الوطني “فتح”، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
يُشار إلى أن العديد من الحواجز العسكرية الإسرائيلية تنتشر على مشارف المدن الفلسطينية، ويتم عبرها إيقاف مركبات الفلسطينيين وتفتيشهم، وفي بعض الأحيان اعتقالهم