جامعة الإسراء تحتفل بيوم الكرامة ويوم الأم

3 أبريل 2022
جامعة الإسراء تحتفل بيوم الكرامة ويوم الأم

وطنا اليوم/ برعاية الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة احتفلت الجامعة بيوم الكرامة ويوم الأم، والذي نظمته كلية الآداب وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة .

وقال الدكتور نصيرات ” إن احتفاءنا بيوم الكرامة ويوم الأم، إنما يصدُرُ عن إيماننا بدور الجامعة في بناء إنسان قادر على العطاء، وعلى الدفاع عن حمى وطننا الغالي، دورٍ نحتذي فيه بما يتحلًى به جيشنا الباسل من عزيمةٍ وإيمانٍ بحتمية انتصار الحق على الباطل، وضرورة العمل في تعزيز مفهوم الانتماء لهذه الأرض التي تنفتحُ في آذار محبةً وعطاء، كما في كل الفصول تُغدقُ أمُ على أبنائها حنوًاً ورضا، ما يلبثُ أن يتجسد شرفاً ومروءةً وتعلقاً بأجمل معاني الإنسانية والكرامة.

وأضاف أننا نقف اليوم مستذكرين الحادي والعشرين من آذار الكرامة، متجاوزين استعادة حدث مضى، لنستمد عزماً من نصرٍ على يأس و صموداً يعلي رايات الحق والعزة والانتماء للأرض، والولاء لقيادة واعية مظفرة، وهي رمز عزة هذا الوطن ووحدته ومنعته.
وقال كذلك بأننا نستذكر اليوم تضحيات قواتنا المسلًحة الباسلة، وتمثيلها الفريد لمعاني الكرامة والوفاء للوطن والولاء للأرض وللقيادة الهاشمية، رافعاً باسمه وباسم منسوبي جامعة الإسراء، لمقام صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم حفظه اللهُ ورعاه اسمى آيات التهنئة والولاء”. .

هذا وقد تضمن الاحتفال، الذي حضره، عمداء الكليات، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وطلبة الجامعة، تلاوة آيات من القران الكريم، شعر نبطي عن يوم الكرامة، واغنية عن الأم ومسرحية بعنوان ” ردً إلى روحي وكذلك اشتمل الحفل على أغان وطنية .