منح الجامعة الألمانية الأردنية عضوية جائزة الحسن للشباب

31 مارس 2022
منح الجامعة الألمانية الأردنية عضوية جائزة الحسن للشباب

وطنا اليوم – وقعت الجامعة الألمانية الأردنية وجائزة الحسن للشباب وثيقة منح عضوية الجائزة للجامعة كجهة مطبقة لبرامجها، والتي تهدف الى تعزيز قيم الإنماء والإنتماء والمواطنة الفاعلة والمشاركة لدى الشباب وتوسيع آفاقهم وإثراء خبراتهم بقضايا الحياة على المستوى الوطني والقومي والعالمي .
وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي خلال حفل التوقيع بحضور مديرة الجائزة سمر كلداني الى أهمية مشاركة الطلبة في البرامج الشبابية التي تثري خبراتهم وتطور إمكاناتهم وتسهم في إكتشاف وطنهم وما يحويه من إرث حضاري وتاريخي عظيم .
وأضاف الأستاذ الدكتور الحلحولي أن الجامعة الألمانية الأردنية ومن خلال عمادة شؤون الطلبة تتطلع الى تعزيز الأنشطة الاجتماعية والتطوعية لإعداد جيل من الشباب الواعي والمنتمي لوطنه والقادر على خدمته وتنميته في مختلف المجالات .
من جهتها أشارت كلداني الى أن برامج الجائزة تطور شخصية الشباب وتعزز لديهم الإعتماد على النفس والإنضباط الذاتي والمسؤولية الاجتماعية وتنشئ شباب متكامل الشخصية يتمتع بروح التصميم والابتكار و يتحلى بروح التعاون والولاء للوطن.
يشار الى أن مكتب جائزة الحسن للشباب قد شارك في الأحتفال الذي نظمته الجامعة بمناسبة ذكرى معركة الكرامة ويوم الأم والطلبة الجدد حيث تم تعريف طلبة الجامعة ببرامج الجائزة المختلفة وكيفية المشاركة فيها.