المزارعين تطالب بوضع سقوف سعرية خلال رمضان

15 مارس 2022
المزارعين تطالب بوضع سقوف سعرية خلال رمضان

وطنا اليوم:طالب رئيس الإتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشدة، من الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة العمل على وضع سقوف سعرية للخضار والفواكه خلال شهر رمضان المبارك في حال حصلت زيادة غير مبررة على الأسعار.
وقال ، إنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك “ارتفاعاً مقبولاً” على أسعار اللحوم والخضار، على أن تعود إلى الإنخفاض في الأسبوع الذي يليه، وذلك لزيادة الطلب وقلة الإنتاج خلال هذه الفترة من العام والتي تسمى “العروة الشتوية”.
وأضاف أنه بعد مرور 10 أيام على الشهر الفضيل ستعود الأسعار إلى طبيعتها وتكون في متناول المستهلكين وذلك مع زيادة الكميات التي سترد إلى الأسواق، وعليه لابد من وزارة الصناعة والتجارة العمل على وضع سقوف سعرية للخضار والفواكه في حال استمرت الزيادة في الأسعار دون مبرر، لكن عليها في المقام الأول احتساب الكلف على المزارعين.
وبين أنه من المتوقع أيضا أن يكون هناك قرارات حكومية لضبط أسعار اللحوم، على سبيل المثال وقف التصدير للخارج، وذلك في ظل قلة الإنتاج.
وأشار إلى أن القوة الشرائية لدى المواطن تراجعت بشكل كبير وباتت ضعيفة جداً، وعليه لابد من العمل على تحقيق التوازن في الأسعار بما يتلاءم مع قدرة المواطنين ودخولاتهم