الفوسفات تتربع على عرش الإنجازات بحكمة “المحنّك” الذنيبات وجهود العاملين

15 مارس 2022
الفوسفات تتربع على عرش الإنجازات بحكمة “المحنّك” الذنيبات وجهود العاملين
أحمد الضامن
برزت أهمية شركة مناجم الفوسفات الأردنية، خلال الفترة الماضية وهي تتربع على عرش الإنجازات، والسير على الطريق الاستثماري الصحيح، لتصبح “إنجاز وطني” متميز، استطاعت أن تنتقل في تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز، وتحقيق نجاحات مالية في ظل الظروف الصعبة.
المتتبع لواقع الشركة، يجد الكثير من التطور الهائل والكبير الذي شهدته خلال السنوات السابقة، فتحولت من شركة “يتباكى” عليها، إلى نجم ساطع في عالم الاقتصاد والأعمال، وعلى قمة هرم الشركات الأردنية الناجحة، فالمتابع والمراقب يشهد لـ “مناجم الفوسفات” النقلة النوعية التي حققتها في عهد الدكتور محمد الذنيبات ومجلس إدارتها الريادي، وبجهود الإدارة التنفيذية صاحبة الرؤية الثاقبة، وجهود العاملين الذين يعتبرون الأساس في صنع الإنجاز وتحقيق الأرقام والأرباح القياسية.
مناجم الفوسفات، بحنكة رئيس وأعضاء مجلس إدارتها وقوة إدارتها التنفيذية، وصلابة العاملين فيها، استطاعت أن تعيد الأمور إلى نصابها دون تردد، وتعزز حضورها ومنافستها في الأسواق العالمية. وللتأكيد على ما سبق من الحديث ولأن الأرقام وحدها تكفي، فإن الشركة حققت في عام 2021 ربحاً صافياً بحدود 335 مليون دينار، ولم تكتفِ بذلك، فقد توجهت أيضاً لتوزيع أرباح على المساهمين 200% أرباحاً نقدية، ناهيك عما رفدته لخزينة الدولة من ضرائب ورسوم. كما لم تتوقف على ذلك، فبخططها واستراتيجيتها المستقبلية، التوقعات تشير بأن ترتفع الأرباح في عام 2022 إلى 480 مليون دينار صافي.
شركة مناجم الفوسفات بعد أن كانت في حقبة “الضياع” تحولت إلى حقبة الإنجازات بفضل رئيس مجلس إدارتها القادر على التغيير، والإدارة التنفيذية الفذّة في العمل والتطوير، والعاملين الذين أثبتوا بأنهم على قدر العمل والمسؤولية، لتكون نموذجاً متميزاً أمام الشركات الأردنية