أنجلينا جولي تدعو للمساواة بين اللاجئين وتذكر بمأساة السوريين

7 مارس 2022
أنجلينا جولي تدعو للمساواة بين اللاجئين وتذكر بمأساة السوريين

وطنا اليوم:وصلت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، المبعوثة الخاصة لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، الأحد، إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن، في زيارة تهدف للفت أنظار العالم نحو المعاناة المنسية التي يعيشها ملايين اليمنيين منذ 7 سنوات.
وذكرت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم أنها تأمل أن تسلط زيارتها الضوء على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن وتساعد في حشد الدعم العاجل للعمل الإنساني قبل المؤتمر السنوي رفيع المستوى لإعلان التبرعات لليمن في 16 مارس/ آذار الجاري.
ودعت سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية شؤون اللاجئين أنجلينا جولي، إلى المساواة بين لاجئي العالم ومنحهم الحقوق، مشيرة إلى أن اللاجئين السوريين يمثلون العدد الأكبر حول العالم.
وقالت النجمة الهوليودية في منشور عبر صفحتها في إنستغرام، إن “مليون لاجئ فروا الآن من أوكرانيا. وقبل عبور أول لاجئ أوكراني الحدود، كان هناك أكثر من 82 مليون شخص مجبرين على ترك منازلهم على مستوى العالم، وهو أعلى رقم مسجل”.
وأشارت النجمة الأمريكية، إلى أن من بين لاجئي العالم يوجد “أكثر من 6 ملايين سوري، وهو أكبر عدد من اللاجئين في العالم، الذين نزحوا منذ أكثر من عقد من الزمن، وأكثر من مليون من الروهينغيا من ميانمار الذين نزحوا قسرا”.
وأوضحت أن “نحو 48 مليون شخص أجبروا على ترك ديارهم بسبب الصراع والعنف، كالذين يعيشون نازحين داخل بلدانهم في اليمن والصومال وأفغانستان وإثيوبيا وفي العديد من الأماكن الأخرى”.
وأعربت الممثلة العالمية عن تعاطفها مع اللاجئين والنازحين في أكثر من مناسبة وخاصة اللاجئين والنازحين السوريين، حيث أجرت زيارات لمخيمات المهجّرين السوريين في تركيا والشمال السوري.