الزراعة توضح مايتم تداوله حول شركة انتاج البذور

23 فبراير 2022
الزراعة توضح مايتم تداوله حول شركة انتاج البذور

وطنا اليوم –  إشارة لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمنشور قديم منذ العام 2016 تؤكد وزارة الزراعة ان الشركة المذكورة في هذا الخبر قد بيعت منذ العام 2018 لشركة عالمية والتي تعتبر من كبرى الشركات العالمية في الصناعات المختلفة .

وهنا توضح الوزارة ان شركات انتاج البذور الاردنية من الشركات المميزة عالميا ويتم تصدير البذور الزراعية من الاردن للعديد لأكثر من ٥٠ دولة حول العالم.

وتؤكد وزارة الزراعة ان جميع بذور الخضار الاردنية المستوردة منها تخضع لتعليمات مشددة تقتضي تسجيل البذور قبل تداولها علما بان متطلبات التسجيل تشترط ارفاق شهادات تؤكد ان البذور غير معدلة وراثيا ويتم تثبيت ذلك على بطاقات البيان وملصقات البذور المستوردة بصورة واضحة وغير قابلة للازالة او التلاعب.

وان الوزارة ترصد هذه الشائعات كل عام وفي نفس التوقيت وان اثارتها بهذا الشكل أصبح دميم وشائن وفارغ من محتواه ويمثل اساءه للمؤسسات الحكومية التي تعمل وفق قانون وتعليمات ناظمة وحاسمة في التعامل مع الغذاء والأدوية والمبيدات والبذور وشركات وطنية مميزة وكبيرة وقطاع انتاجي هام وان مثل هذه الشائعات أصبحت ممله ومستهلكة ، واعلامنا الوطني أصبح لديه القدرة على تمييز مثل هذه المواضيع التي تشوه وتزور الحقائق وتحاول استهداف منتجاتنا الوطنية التي تعتبر الاجود في المنطقة والعالم .