الشبول: الذباب الإلكتروني أثر بالرأي العام

15 فبراير 2022
PARIS, FRANCE - DECEMBER 27: In this photo illustration, a hacker with an Anonymous mask on his face and a hood on his head uses a computer on December 27, 2019 in Paris, France. In IT security, a hacker is an IT specialist, who is looking for ways to bypass software and hardware protections. Hackers are generally intelligent programmers who seek to manipulate or modify a computer system or network. (Photo by Chesnot/Getty Images)

وطنا اليوم:قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، الثلاثاء، إن الذباب الإلكتروني، أو الجيش الإلكتروني يستهدف دول ومنظمات وافراد، وأنه ظهر معنا في مناسبتين، وأثر في الرأي العام.
وأضاف خلال برنامج جلسة علنية الذي سيبث على قناة المملكة أنّ الحكومة هي المزوّد الرئيسي للمعلومات لوسائل الإعلام.
وأوضح الشبول، أن الحكومة اتخذت عدة خطوات لضمان تدفق المعلومة لوسائل الإعلام عن طريق تدريب الناطقين باسم الوزارات الذين تم تخريجهم الأسبوع الماضي، مبينا أن المرحلة الثانية من المشروع ستكون لتدريب الناطقين باسم المؤسسات الرسمية.
واكمل أن أزمة الصحافة الورقية أزمة متشعبة، مبينا أن هناك انكفاءً عالميا عن الصحف الورقية.
وأشار، إلى أن أي قرار حكومي بالإنفاق المباشر على الصحف من خزينة الدولة هو أمر غير وارد، حيث طلبت الحكومة من القائمين على الصحف الورقية تقديم تصورات لحل أزمتها.
ولفت، إلى أن الحكومة تتخذ الآن بعض الخطوات لتمكين الصحف، داعيا إلى ضرورة أن تأخذ الصحف خطوات لتحسين دخلها