غرايبة بمنشور محذوف ينتقد الانتخابات الأخيرة.. وهكذا ردت الهيئة

22 نوفمبر 2020
Employees of Jordan's Independent Election Commission prepare ballot boxes at a polling centre in Jordan's capital Amman on November 8, 2020 ahead of the upcoming 2020 general election scheduled a few days ahead. - Voters in coronavirus-battered Jordan go to the polls on November 10, in an election focused on the Arab country's economic crisis which has been heightened by the devastating pandemic. (Photo by Khalil MAZRAAWI / AFP) (Photo by KHALIL MAZRAAWI/afp/AFP via Getty Images)

وطنا اليوم:أثار انتقاد رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان رحيل غرايبة، للانتخابات النيابية الأخيرة جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دفع أحد موظفي الهيئة للرد على غرايبة.
وكان غرايبة نشر تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” انتقد فيها الانتخابات النيابية الأخيرة، وقال إنها تقترب إلى حد التطابق مع انتخابات 2007، فيما دعا إلى “إبداء أعلى درجات الاهتمام بهذه المسألة وتشكيل لجنة تحقيق.
كما دعا رئيس مجلس أمناء الوطني لحقوق الانسان في تدوينته التي جرى حذفها مؤخرا إلى “إبطال النتائج غير الصحيحة، قبل أن يقع الفأس بالرأس إذا لم يكن وقع، أو التفكير بإعادة الانتخابات كلها بعد سنة”.
لكن ذلك، دفع أحد موظفي الهيئة والعاملين في دائرتها الاعلامية للرد على منشور غرايبة، حيث قال شرف أبو رمان، إن الهيئة المستقلة تابعت منشوره المحذوف، مبينا بأن “مستقلة الانتخاب تعاملت مع أكثر من 200 حالة مخالفة انتخابية منها ما يتعلق بالاستخدام الفاسد للمال وأثناء وبعد العملية الانتخابية، ولم نتوانى في متابعة أي ملف.
وأضاف موظف الهيئة “أبو رمان” قائلا: دكتوري العزيز، وانت رئيس مجلس أمناء مركز يحمل صفة الرقابة على الانتخابات، ننتظر أن يوثق تقريركم ما ورد في منشوراتك أو حتى بياناتكم يوم الانتخاب، بكلام معياري حتى نتمكن من أخذ الاجراءات اللازمة، ليكون القضاء حكما للجميع.