لصان يثيران سخرية وغضباً بمصر.. الأول غلبه النعاس والثاني سحل طالبتين وسيدة

28 ديسمبر 2021
لصان يثيران سخرية وغضباً بمصر.. الأول غلبه النعاس والثاني سحل طالبتين وسيدة

وطنا اليوم:غلب النعاس لصاً في منزل كان يسرقه جنوبي مصر، فسقط بقبضة الشرطة، فيما سحل آخر يقود دراجة نارية، طالبتين وسيدة خلال محاولته سرقة هاتف إحداهن، مما أثار استنفاراً أمنياً، وغضباً على منصات التواصل.
الموقع الإلكتروني لصحيفة “الدستور” المحلية قال الإثنين 27 ديسمبر/كانون الأول 2021، إن “النيابة العامة بالأقصر أجرت، الإثنين، تحقيقاتها حول ضبط لص (30 عاماً) نائماً داخل منزل أسرة وسط مدينة الأقصر بعدما غلبه النعاس داخل المنزل أثناء السرقة، وطلبت تحريات أمنية حول نشاط المتهم”.
كشفت التحقيقات أن المتهم تسلل إلى المنزل في غياب أصحابه لتنفيذ جريمة سرقة، وعندما جلس بالمنزل غلبه النعاس، وفور عودة أصحاب المنزل فوجئوا به، فتم الاستغاثة بالجيران والإمساك به وتسليمه للشرطة.
جرى تحرير محضر شروع في سرقة قبل عرض المتهم على النيابة، ووصفت وسائل إعلام محلية، منها موقع “مصراوي”، هذه الواقعة بأنها “طريفة وغريبة”.
لكن عكس تلك الواقعة، ذكرت صحيفة “أخبار اليوم” (الرسمية)، أمس الإثنين، أن “رجال مباحث القاهرة يكثفون جهودهم لضبط لص يستقل دراجة نارية، قام بسحل طالبتين وسيدة أثناء محاولته سرقة هاتف محمول من إحداهن بمنطقة حلوان”.
أشارت الصحيفة إلى أن “البداية عندما رصدت الأجهزة الأمنية فيديو متداولاً على إحدى صفحات فيسبوك، يرصد لحظة قيام لص بخطف هاتف محمول من طالبتين أثناء سيرهما بأحد الشوارع بمدينة حلوان”.
أضافت أنه “عقب محاولته الفرار، اشتبكت حقيبة الفتاة في الدراجة النارية، وقام اللص بسحلهما وحاولت سيدة التصدي له لإنقاذ الفتاتين، فسحلها هي الأخرى”.
أثارت هذه الواقعة صدمة وغضباً بين رواد منصات التواصل في مصر، فيما قال الإعلامي المصري عمرو أديب إنه تم إلقاء القبض على اللص.