جامعة البترا تناقش تطوير برامج قسم التصميم الداخلي مع أرباب العمل

28 ديسمبر 2021
جامعة البترا تناقش تطوير برامج قسم التصميم الداخلي مع أرباب العمل

وطنا اليوم:نظمت لجنة الجودة بقسم التصميم الداخلي بجامعة البترا ورشة لمناقشة سبل التطوير والتحسين على البرامج والخطط الخاصة بقسم التصميم الداخلي مع أرباب العمل وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة القسم.
شارك في أعمال الورشة من أرباب العمل المهندسة سوزان أبو جابر والمهندس شاكر خليف المهندس أشرف الجيوسي المهندس فراس مجذوب ومدير شركة البتراء للتعليم المهندس محمد مازن الأنصاري وعدد من الطلبة الخريجين والحاليين وأعضاء الهيئة التدريسية.
قدمت مقررة لجنة الجودة المهندسة منى الانصاري نبذة عن أهداف الجودة ومعاييرها في قسم التصميم الداخلي، مستعرضة أبرز التحديات في ضوء زيادة أعداد الخريجين والتنافسية بين الجامعات وصولا إلى تحقيق المخرجات التعليمية الخاصة بالقسم.
قدم رئيس القسم الدكتور نزار حداد رؤية القسم وأهدافه الجديدة مؤكدًا على أهمية تطوير البرامج والخطط المستقبلية في الأعوام المقبلة. كما استعرضت المهندسة سوزان الزير محاور الورشة الرئيسة وآلية العمل.

وقدم ارباب العمل رؤيتهم لتطوير الخطط والبرامج الدراسية حيث طلبت المهندسة سوزان أبو جابر زيادة الساعات التدريسية لبعض المواد، فيما أكد المهندس شاكر خليف على أهمية تطوير الخطط لتواكب متطلبات السوق المحلي مشيرًا إلى وجود صعوبات تواجه الطلبة عند التوجه لسوق العمل. بينما دعا المهندس فراس مجذوب إلى حث الطالب على الابداع والابتكار.
كما وابدى المهندس أشرف الجيوسي تعاونه لتدريب طلبة قسم التصميم الداخلي والحرص على تقديم المساعدة في انشاء مختبر المواد والخامات.

وأكد المهندس محمد مازن الأنصاري على ضرورة العمل يدا بيد بين الجامعة وأرباب سوق العمل من أجل تمكين الطلبة من التمتع بالمعارف والمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل وإضافة كل ما هو جديد ومميز إلى البرامج التعليمية في قسم التصميم الداخلي بجامعة البترا.
وفتحت الورشة المجال لخريجي القسم وطلبته الحاليين لتقديم وجهة نظرهم حول تطوير برامج القسم.