بنك القاهرة عمان

جلسة نقاشية ضمن مبادرة “تقييم واقع الخدمات التي تقدمها البلديات والجهات ذات العلاقة”.

25 ديسمبر 2021
جلسة نقاشية ضمن مبادرة “تقييم واقع الخدمات التي تقدمها البلديات والجهات ذات العلاقة”.

وطنا اليوم – نفذ فريق مبادرة ” تقييم واقع الخدمات التي تقدمها البلديات والجهات ذات العلاقة” في محافظة مادبا جلسة نقاشية ضمن أنشطة المبادرة التي ينفذها مجموعة من الشابات والشباب بالتعاون مع مركز الحياة – راصد وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية حيث هدفت المبادرة إلى معرفة مدى التنسيق ما بين البلديات ووزارة الاشغال العامة مع شركة المياه بما يخص حفريات التمديد ومواعيد تعبيد الطرق.

وقدم منفذي المبادرة خلال الجلسة النقاشية أهم النتائج والتوصيات التي خلصت لها المبادرة حيث تبين من خلال نتائج المبادرة أن لا يوجد قانون يوضح الية التنسيق في الاعمال التي تقام على الطرق وفي هذا الإطار قدمت المبادرة مجموعة من التوصيات أهمها اعادة تأهيل العاملين و وضع تشريعات تنظم العمل بالبنية التحتية تفعيل التشريعات والقوانين التي تحد من الاعتداءات على الشارع

وشارك بالجلسة الأستاذ جلال المساندة ممثل عن بلدية مادبا الكبرى وقال بأن الترهل الإداري لا يعد ترهل، بل بطالة مقنعة وانه لا يوجد قانون يوضح الية التنسيق بين البلدية والجهات ذات العلاقة.

كما شارك عطوفة احمد الزبون رئيس لجنة بلدية ذيبان وقال: لا بد من تفعيل قسم التخطيط والخطة الاستراتيجية وأكد وقال ان البلدية ما زالت تعمل بالنهج التقليدي وقال لا يوجد قسم متابعة الاستثمار وأكد انه لا يوجد متابعة وتطبيق وتنفيذ للخطط الموجود على الاستراتيجية .

يذكر أن مركز الحياة – راصد ينفذ برنامج تطوير السياسات المحلية بدعم كريم من الشعب الأمريكي من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

 

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤١٢٥٧ scaled - وطنا نيوز

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤٢٥٤٧ scaled - وطنا نيوز

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤١٣٤١ scaled - وطنا نيوز

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤١٣٤٥ scaled - وطنا نيوز

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤١٦٣٩ scaled - وطنا نيوز

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤٢٦٢٠ scaled - وطنا نيوز

 

 

Screenshot ٢٠٢١١٢٢٥ ٢١٢٠٥٥ Gallery - وطنا نيوزScreenshot ٢٠٢١١٢٢٥ ٢١٢١٤١ Gallery - وطنا نيوز٢٠٢١١٢٢٥ ١٤١٥٥٩ scaled - وطنا نيوز

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤١٢٣٤ scaled - وطنا نيوز

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤١٢٥٣ scaled - وطنا نيوز

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤١٦٣٣ scaled - وطنا نيوز

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤١٥٤٦ scaled - وطنا نيوز

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤١٦١٤ scaled - وطنا نيوز

٢٠٢١١٢٢٥ ١٤١٦١٩ scaled - وطنا نيوز