التربية: لا مدارس في الأردن متحولة للتعليم عن بعد

9 ديسمبر 2021
التربية: لا مدارس في الأردن متحولة للتعليم عن بعد

وطنا اليوم:قال الناطق الإعلامي باسم وزارةالتربية والتعليم أحمد المساعفة، إن نسبة الإصابة بفيروس كورونا في المدارس وصلت إلى 9 بالألف، وإن عدد المدارس التي تحولت إلى التعليم عن بعد لا تتجاوز نسبتها 2 بالألف.
وأكد المساعفة الخميس، أن جميع المدارس التي تم تحويل التعليم فيها عن بعد، عادت للتعليم الوجاهي، مشيرا إلى أنه لا مدارس متحولة للتعليم عن بعد.
وعن فترة انعقاد الامتحانات، أوضح أن مديريات التربية مطبقة للاشتراطات الصحية، والتجهيزات عالية بها، وأن الوزارة عممت على المدارس التي تعمل بنظام التناوب، لتقسيم تقديم امتحانات الطلبة على فترتين، منعا للاختلاط.
وتابع بأنه وفقا للقرار، يخصص للطالب الواحد داخل الغرفة الصفية مساحة متر مربع واحد، لافتا إلى أنه في حال ثبوت إصابة طالب أثناء فترة الامتحانات النهائية للفصل الأول، يتم تأجيل امتحاناته للفصل الثاني، ويقدمها وجاهيا.
وعن قرار حصول الطلبة المتقدمين للدورة التكميلية للتوجيهي على جرعتي لقاح كورونا، أكد المساعفة أنه قرار الحكومة وليس الوزارة، وأنها مطالبة بتنفيذه في المدارس.
وأشار إلى عدد الطلبة الذين تلقوا اللقاح، ليس معلوما ، مؤكدا أن الوزارة طلبت كشوفات بأسماء الطلبة الحاصلين على اللقاح، وفي القريب العاجل سيتم الحصول عليها.
وبين أن هناك تجاوب كبير من قبل الطلبة المتقدمين للدورة التكميلية، وأن من لم يتسطع تلقي المطعوم، سيتم دراسة كل حالة على حدة.