ملتقانا للرائدات الاردنيات تطلق “أمننا الاجتماعي “برعاية النائب عبير الجبور

20 نوفمبر 2021
ملتقانا للرائدات الاردنيات تطلق “أمننا الاجتماعي “برعاية النائب عبير الجبور

وطنا اليوم _ تحت رعاية سعادة النائب عبير الجبور رئيسة لجنة المرأة والأسرة في مجلس النواب

أطلقت جمعية ملتقانا للرائدات الاردنيات بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وجمعية ملتقى سوسنة الإبداع ومركز وعي للتدريب في حقوق الانسان والجمعيه الوطنيه للسلامة العلاجيه ومنتدى الصريح الثقافي وبحضور المنسق الحكومي العام لحقوق الإنسان نذير العواملة والعقيد فراس الرشيد مدير حماية الاسرة والاحداث.

* مبادرة *

* أمننا الاجتماعي*

اليوم السبت ١١/٢٠ /٢٠٢١ بمركز الحسين الثقافي و قدمت من خلالها سلسلة من الندوات والدورات المتخصصة التي تناولت أهم التحديات المعاصرة التي تهدد الاستقرار الأسري والأمن المجتمعي للتصدي لظاهرة انتشار الطلاق والتفكك والعنف الأسري وغيرها من الظواهر الاجتماعية التي تهدد استقرار الأسر والمجتمع وتقديم الاستشارات حولها من قبل المختصين بهذا المجال .

هذا ، وقد قدمت راعي الحفل النائب المهندسة عبير الجبور كلمتها وعبرت عن مدى أهمية هذه المبادرة وحاجة المجتمع لكل جهد ومبادرات من شأنها العمل على تركيز دعائم الأسره والأمن المجتمعي .

كما وقامت رئيسة جمعية ملتقانا للرائدات الاردنيات المحامية الاستاذة أميرة القنة بالتعريف بالمبادرة ومدى أهميتها للتصدي لبعض الظواهر المجتمعيه التي أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا للأمن المجتمعي بشكل عام وللاستقرار الأسري بشكل خاص انطلاقا من دورها كمؤسسة مجتمع مدني .

هذا،وقد شارك بورقة عمل بحفل اطلاق هذه المبادره التي ادارتها عريف الحفل المحامية الاستاذة تغريد الدغمي مديرة مركز وعي للتدريب في حقوق الانسان كل من :

سماحة القاضي الدكتور جمال التميمي والمحامي الدكتور أحمد الرحاحلة والمحاميه الاستاذه خديجه عوده

والدكتور أحمد أبو رمان والاعلامية عبيدة عبده والمحامي الاستاذ يزن الديسي وقد حضر حفل اطلاق هذه المبادرة عددا من ممثلي المؤسسات الحكوميه ومؤسسات المجتمع المدني المعنيه بالمرأة وشئون الاسره وقدموا العديد من المداخلات القيمه والخروج بأهم التوصيات والمقترحات الضروريه بهذا الشأن .