البدور يدعو الحكومة لاتخاذ الاجراءات المناسبة للحد من انتشار كورونا في الأردن

19 نوفمبر 2021
البدور يدعو الحكومة لاتخاذ الاجراءات المناسبة للحد من انتشار كورونا في الأردن

وطنا اليوم:دعا رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور إبراهيم البدور الحكومة، إلى اتخاذ إجراءات “تدريجية – تصاعدية” للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.
وقال البدور، إن ارتفاع أعداد الإصابات في الأردن خلال الأسبوع الأخير ينذر بأسابيع قادمة قد تكون أصعب، متوقعا بأن تتخطى نسبة الفحوصات الإيجابية حاجز الـ 10%.
وأضاف أنه على الحكومة اتخاذ الإجراءات المناسبة وفق خطتها التي أعدتها للموائمة ما بينا صحة المواطنين والحالة الاقتصادية، مبينا أن تشديد الإجراءات الخاصة بالسلامة العامة أضحت ضرورة.
البدور نوه في وقت سابق إلى أن العودة للإغلاقات في الأردن مرهونة بنسب الإشغال في المستشفيات.
“أسباب الزيادة الملحوظة في أعداد الإصابات تعود إلى انخفاض نسبة المناعة المجتمعية، والانفتاح العام الذي حصل في المملكة، بالإضافة إلى التجمعات في الأسواق والحفلات والمدارس والجامعات” وفق البدور.
وختم قائلا: “في الوقت الحالي لا يوجد نية لدى الحكومة بالعودة للإغلاقات من جديد، لكن في حال ارتفعت نسبة الإشغال بالمستشفيات ستعتزم الحكومة العودة للإغلاق الجزئي فقط لا غير”.
يذكر أن الأردن سجل خلال الأسبوع الحالي ما مجموعه 20980 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 134 حالة وفاة، حيث يعتبر هذا الأسبوع الأعلى وبائيا منذ 5 أشهر.
وكان الأردن قد سجل خلال الأسبوع الوبائي الذي جاء في منتصف شهر حزيران الماضي ما مجموعه 3146 إصابة كورونا، بينما كانت الوفيات 31 وفاة.
وتشير البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة منذ بداية الجائحة، إلى أن إجمالي عدد الوفيات في الأردن وصل 11331 والإصابات إلى 909415.