#عاجل عبيدات: علاج أمير يكلف والهواري ينفي ووالدته تؤكد : راجعت وزيرين للصحة

18 نوفمبر 2021
#عاجل عبيدات: علاج أمير يكلف والهواري ينفي ووالدته تؤكد : راجعت وزيرين للصحة

وطنا اليوم:نفى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أن يكون ذوي الطفل أمير الرفاعي الذي توفي أمس بمرض التليف الكيسي قد راجعوه وطلبوا منه علاجه خارج الأردن.وأكد الهواري أن شاهد وسمع بقضية الطفل أمير أمس من خلال وسائل الإعلام لأول مره.
قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، إن علاج المرضى غير المتوفر علاجهم داخل الأردن متوفر لجميع المواطنين دون استثناء.
وكانت والدة الطفل، قالت في تصريحات تلفزيونية، إنها طرقت وخلال مرض ابنها المتوفى أمير كل الأبواب من رئاسة الحكومة والنواب ومكاتب وزراء الصحة دون فائدة.
وأشارت إلى إنها راجعت وزيرين للصحة وعد أحدهما بعلاج ابنها دون فائدة، والآخر كان جوابه أن علاج أمير يكلف الكثير ولا نستطيع أن ندفع.
و قالت بأن وزير الصحة السابق نذير عبيدات قال لي أن علاج أمير يكلف الكثير و لا نستطيع أن ندفع لك، و بترضي تخسري الدولة” !
واستمرت والده الطفل أمير بالحديث وقالت “راجعت وزير الصحة الحالي الدكتور فراس الهواري.
وقال لي حرفيا إذا بدنا نعالج ابنك رح نضطر لعلاج كل من يعاني من التليف الكيسي” .
وبينت إنها أمضت أكثر من 10 سنوات وهي المسؤولين بوزارة الصحة لإنقاذ طفله، إلا أنه لا حياة لمن تنادي.
وأكدت أن أمير كان يعاني من مرض التليف الكيسي وراجع فيه جميع المستشفيات دون فائدة،
وأشارت أن وضع أسرتها المادي لا يسمح بعلاج ابنه في الخارج على نفقته الخاصة، حيث رفض جميع الأطباء في المستشفى كتابة تقرير طبي بعدم توفر علاج له في الأردن وظل أمير يعاني حتى توفاه الله.
وكان الطفل أمير قال في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي “أنا ما حدا راضي يساعدني لأنه أبوي طفران وأنا تعبان كثير “.
وجاء في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي للطفل أمير 12 عاما في آخر أيامه وكان يظهر عليه علامات التعب الشديد بقوله ” أنا عند الله رح احكي كل أشي”.