فيديو/ العرموطي يستهجن الصمت الحكومي على تصريحات وزير الاستخبارات الاسرائيلي

13 نوفمبر 2021
فيديو/ العرموطي يستهجن الصمت الحكومي على تصريحات وزير الاستخبارات الاسرائيلي
وطنا اليوم –  استهجن النائب صالح العرموطي الصمت الرسمي على تصريحات وزير الاستخبارات السابق عضو  الكنيست في الكيان الصهيوني  المحتل   ايلي كوهين التي  قال فيها  “ان الاردن هي الدولة الفلسطينية ، ودليل ذلك بان الغالبية في الاردن هم من الفلسطينيين ،وان الدولة اليهودية من البحر الى النهر لشعب اسرائيل “..
واضاف العرموطي ان هذه التصريحات تهدد امن الاردن وتنسف المعاهدة المشؤومة الموقعة معه وتعتبر اعتداءً صريحا على الاردن .
وقال ان تصريحات المسؤولين بالكيان الصهيوني كلها تصب بهذا الاتجاه وكان رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو يجاهر بهذا اللغط ،  ولم تحرك الحكومات الاردنية ساكنا .
وتابع إن تصريحات عضو الكنيست  امام اعضاء  مجلس الكنيست  تجاوز واضح وخرق فاضح للقانون الدولي والسيادة الأردنية، وهو بمثابة إعلان حرب على الأردن، ويخل بالسلم والأمن العالميين، وهذا يرتب المساءلة الجنائية الدولية  .
واكد العرموطي إن مواجهة الاحتلال المجرم في فلسطين واجبة بكل السبل الاقتصادية والدبلوماسية، ويجب قطع العلاقات الدبلوماسية، وإلغاء الاتفاقيات الموقعة معه، والعودة إلى الخيار الأصيل في مواجهته بالإعداد العسكري والقوة، ودعم كل فصائل المقاومة الفلسطينية.
وطالب الحكومة الاردنية بتقديم شكوى رسمية بكافة المحافل الدولية ضد دولة الاحتلال واعتبار تلك التصريحات بانها اعتداء على سيادة الاردن .
كما طالب ايضا  مجلس النواب بمواجهة هذه التصريحات والتهديدات في كافة المحافل البرلمانية العربية والإقليمية والعالمية، كما طالب  بالدعوة لاجتماع طارىء للاتحاد البرلماني العربي، وعقد جلسة خاصة للنواب بخصوص ذلك.