بنك القاهرة عمان

عدم استقرار جوي في المملكة يستمر حتى مساء غد الأحد

13 نوفمبر 2021
عدم استقرار جوي في المملكة يستمر حتى مساء غد الأحد

وطنا اليوم – قالت إدارة الأرصاد الجوية، إن تحليلات النماذج العددية تشير إلى أن المملكة ستكون اليوم السبت وحتى مساء يوم غد الاحد ضمن حالة من عدم الاستقرار الجوي.
وأضافت في بيان صحفي اليوم السبت، أن الأجواء ستكون مغبرة في معظم المناطق، مؤكدة ضرورة أخذ السائقين سالكي الطرق الخارجية، الحيطة والحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحيانا بسبب الغبار المثار بفعل الرياح.
وتوقعت الأرصاد الجوية تساقط زخات متفرقة من المطر في جنوب المملكة مع بداية ساعات مساء اليوم، تمتد في ساعات ما بعد منتصف الليل لتشمل مناطق مختلفة من المملكة، تكون الأمطار في جنوب المملكة بما فيها العقبة، غزيرة أحيانا، قد يصحبها الرعد وتساقط البرد.
ويستمر تأُثير حالة عدم الاستقرار الجوي حتى عصر يوم غد الأحد، حيث تتساقط زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة تكون في ساعات الصباح الباكر غزيرة أحياناً، قد يصحبها الرعد في المناطق الجنوبية وأجزاء من وسط وشرق المملكة.
وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة هذه الليلة والصباح الباكر من يوم غد الأحد، خاصة في المناطق الجنوبية بما فيها العقبة واجزاء من شرق ووسط المملكة بما فيها منطقة البحر الميت.
ودعت إدارة الأرصاد الجوية السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات الخارجية لتدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها احيانا بسبب الغبار المثار بفعل الرياح الجنوبية الشرقية النشطة. ومن المتوقع تراجع تأثير الحالة الجوية عن المملكة مع ساعات بعد ظهر يوم غد الأحد، مع التحذير من خطر تشكل الضباب فجر الإثنين فوق المرتفعات الجبلية العالية.
ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية دعت لزيارة موقع وزارة النقل الالكتروني، او موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، او موقع إدارة الأرصاد الجوية على شبكة الأنترنت، او الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 06 ورقم 4916191 06 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .